نواف الموسوي: محكومون منذ انطلاقتنا لبوصلة المقاومة وسنبقى ملتزمين

استضاف "التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة" النائب نواف الموسوي، في حضور الدكتور عبد الله الأشعل وفاعليات سياسية واجتماعية.

وتحدث الامين العام للتجمع الدكتور يحيى غدار، مؤكدا "أن دقة المرحلة وخطورتها لا تواجه بالتلطي إزاء وعيد أميركا، وتهديد العدو الصهيوني، ولا بالتلهي مع مماحكات صغار الدمى، وإنما بتعزيز نهج المقاومة وصقل إرادة شعبها وتحصين جهوزيتها".

واعتبر غدار ان "سوريا هي معركة الفصل بين النصر والهزيمة في المواجهة الكبرى مع المشروع الاستكباري، وعلى نتائجها يتوقف مصير خيار المقاومة وشعبها، ومستقبل الامة العربية والاسلامية والمنطقة بأسرها".

الموسوي
بدوره، تطرق الموسوي الى "صورة الانقسام المجتمعي، حيث أصبح مكشوفا على مساحة الأمة بلبوس الفتن والمذهبيات والعصبيات، والذي تتطلب مهمة الخروج منه تفعيلا للفكر الوحدوي بمنطلقاته التعددية الوطنية والقومية والاسلامية، وانصهاره في معسكر واحد بمواجهة المشروع الاميركي الصهيوني وتعدّداته وأدواته. وعليه، فخيار المقاومة بالنسبة لنا هو الاولوية ونحن محكومون منذ انطلاقتنا لبوصلة المقاومة، وسنبقى ملتزمين بالحفاظ عليها وصونها رغم القضايا المتراكمة في مجتمعنا، التي تستدعي تقديم التنازلات او سواها بعيدا عن تناسل المعارك الجانبية وتردداتها على التفصيلات، حيث تبقى قضية الصراع مع العدو الصهيوني هي البداية والنهاية".

أضاف: "لا يمكن للعرب والمسلمين أن يتطوروا على أي صعيد سياسي، اجتماعي وإنمائي الا بمقدار إجادة إدارة الصراع مع العدو. من هنا، كان دور المقاومة الميداني والاستراتيجي بتشغيل العدو وداعميه بالمواجهة، بانتظار يقظة الامة العربية والاسلامية، وفي طليعتها مصر لأخذ دورها القومي والاسلامي، حيث تتوقف باكورة مساره على محاصرة وتسوية الازمة في سوريا، على قاعدة الحل بالحوار بين مكوناتها المجتمعية، بدل ترك الحبل على غاربه بغية لبننة سوريا وتحويلها الى محاصصات تدميرية لموقعها ودورها المقاوم".

وقال: "اما في لبنان وما خص قانون الانتخاب، فالنظام السياسي والاداري هو محض نسبي ولكن على قاعدة الطوائفية، وما ندعو اليه هو تطويره الى نسبية وطنية تتلاءم مع الميثاق الوطني فيما يتخذه المغالون للأسف، محطة للتصعيد لإبقاء لبنان في عين العاصفة، اعتقادا منهم أن وحول الطائفية لها قدرة سحرية على إغراق المقاومة وإحوائها وتقويضها، مع قناعتنا وثقتنا أن المقاومة باقية وستبقى، لأنها أثبتت على الارض بالتجربة والامتحان، وبالمنطق والمطلق انها السبيل الانجع والرد الانجح بمواجهة الغازي والمحتل".  

السابق
شطح: في لبنان عجز كبير ودخلنا إلى مرحلة لا نعرف فيها ما هو العجز
التالي
حوري: نتشاور مع سليمان في موعد الحوار ومضمونه