خليل حمدان: ندعو الحرصاء على لبنان الى ملاقاة بري لدفع المؤامرة

رعى عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" الدكتور خليل حمدان احتفال تكريم طلاب زوطر الشرقية الذي أقامته البلدية، بالتعاون مع شعبة حركة "أمل" و"كشافة الرسالة الاسلامية".

واكد أن "العلم ثروة إنساننا في لبنان بلد الاشعاع والثقافة"، وقال: "هي مناسبة لتوجيه تحية الى أهلنا وطلابنا على ما بذلوه لأهلنا الذين قدموا كل ما يملكون من أجل تعليم أبنائهم في ظروف صعبة وقاسية والطلاب الذين قدروا تضحيات ذويهم وكانوا في صدارة الناجحين. وهذا هو الدرب الذي دعا اليه الامام المغيب القائد السيد موسى الصدر الذي سعى الى انشاء المدارس والمعاهد المهنية كشرط من شروط إزالة الحرمان وضرورة لصمود الناس على أرض المقاومة، ودعا الى بذل المزيد من أجل ترشيق عجلة العلم على قاعدة إذا كان العلم مكلفا فانظر الى كلفة الجهل".

واضاف: "ان الذين وقفوا في وجه العدو الصهيوني يمتلكون ثقافة عالية هي ثقافة الحياة بعزة وأبطال المقاومة جلهم من الذين تدرجوا على قاعدة الدراسة حتى وصلوا الى قمة الشهادة وإن الذين يظنون أننا نركز على ثقافة الموت فهؤلاء يجهلون حقيقة المقاومين الشرفاء الذين يريدون الحياة بعزة أو شهادة تخلد سيرتهم وحياتهم".

وتابع: "ان وطننا اليوم يعاني استهدافات متنوعة سواء أكان على صعيد تهديدات العدو الصهيوني الذي لم يلتزم حتى هذه اللحظة القرار 1701 متعمدا خرق سيادة لبنان برا وبحرا وجوا، وهذا برسم المتباكين على السيادة الذين لا يوفرون فرصة للعبث بأمن سوريا عبر بث سموم اعلامهم بإغراء مالي لم يوفر لحظة لمصلحة المعركة مع العدو الاسرائيلي وهؤلاء هم أنفسهم الذين يغرسون في أذهان بعض البسطاء أن النظام في سوريا سينهار بين ليلة وضحاها، كل ذلك يأتي في سياق خداع الناس والمغرر بهم لنقل الفتنة سريعا الى لبنان".

وقال: "ان فلسطين تستفرد وجميع الذين يضخون الفتنة الى المنطقة العربية تغيب عن يومياتهم مسألة الصراع مع العدو الاسرائيلي، في وقت تتضاعف عمليات التجريف وإزالة قرى بكاملها وكذلك الحفريات في القدس الشريف حيال ما يجري فإننا لم نفاجأ بدول وحكام لم تكن فلسطين من أولوياتهم ولذلك نرى تسامح هؤلاء مع العدو الصهيوني وتصويبهم على سوريا والجمهورية الاسلامية الايرانية".

واكد أن "ما أطلقه الرئيس نبيه بري من تحذيرات في ذكرى تغييب الامام السيد موسى الصدر نابع من الحرص على لبنان الواحد الموحد وعلى شعبنا وجيشنا ومقاومتنا. ولذلك ننتظر من الذين يدعون الحرص على لبنان أن يلاقوا الأخ الرئيس لدفع المؤامرة باسم جماهير الامام الصدر التي احتشدت في الذكرى السنوية الرابعة والثلاثين".   

السابق
جنبلاط: نحذر من مخطط لجر دروز سوريا بعد تسليحهم الى مواجهة مع الثورة
التالي
الاذاعة الاسرائيلية: الجيش المصري سحب آخر دفعة دبابات من سيناء