عوفاديا يوسف: إيران وحزب الله سيميتهم الرب قريبا !!

دعا الزعيم الروحي لحزب "شاس"، الحاخام عوفاديا يوسف أنصاره إلى الصلاة "من أجل إبادة أعداء إسرائيل"، مشددا على إيران وحزب الله، بعدما التقى مسؤولين إسرائيليين أطلعوه على معلومات في شأن البرنامج النووي الإيراني ووسط سجال حول مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، امس، عن يوسف خلال عظته الأسبوعية، إنه "عندما تبارك في رأس السنة (اليهودية) التمور تحدث معه الله ورد عليه بالقول نحمدك يا الله… ليتيتم أعداءنا وكارهينا، يتم توجيهه إلى إيران، الأشرار الذين يهددون إسرائيل، سيميتهم الله". وأضاف أنه "عندما نقول في رأس السنة يُقضى على أعدائنا سيكون موجها… لدينا حزب الله ولدينا إيران وسيقضى عليهم الله ويبيدهم عن وجه الأرض".

تجيء عظة الحاخام عوفاديا يوسف ضمن موجة من التصريحات الاخيرة لمسؤولين اسرائيليين اثارت القلق الدولي من أن اسرائيل – التي يعتقد على نطاق واسع انها القوة النووية الوحيدة في الشرق الاوسط – ربما تهاجم المنشآت النووية الايرانية.
وكان نتنياهو اوفد مستشاره للامن القومي ليطلع يوسف (91 عاما) على الانشطة النووية الايرانية فيما اعتبر على نطاق واسع مسعى للظفر بدعمه لاي ضربة عسكرية مستقبلية ربما قبل الانتخابات الرئاسية الامريكية في نوفمبر تشرين الثاني.
ويوسف الذي سبق ان شغل منصب كبير الحاخامين هو زعيم روحي لحزب شاس المتشدد العضو الرئيسي في ائتلاف نتنياهو الحاكم.
ونتنياهو محبط من ان المساعي الدبلوماسية الغربية الرامية لاجبار طهران على الحد من برنامجها لم تؤت ثمارها حتى الان.

وقال يوم الجمعة ان ايران وحزب الله يهددان بتدمير اسرائيل ولكن الرب يسمع له واذنه ذائما بقربه فوعده باهلاكهم ومحيهم عن وجه الارض.."
 

السابق
نتانياهو: لبنان سيدفع الثمن
التالي
هوية الحروب التكفيرية !!