حماس تعلن اعتذار هنية عن عدم المشاركة في قمة عدم الانحياز في طهران

أعلنت رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية، امس، إعتذاره عن عدم المشاركة في قمة دول عدم الإنحياز في طهران، بعد يوم واحد من إعلان تلقيه دعوة ورغبته المشاركة في ظل إحتجاج السلطة الفلسطينية، ونفي إيراني لإرسال الدعوة.
وذكر الناطق باسم الحكومة المقالة، طاهر النونو، في بيان إن الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد وجّه «دعوة كريمة ومقدّرة لدولة رئيس الوزراء (إسماعيل هنية) للمشاركة في قمة عدم الإنحياز، وهي استمرار لموقف إيران الداعم للقضية الفلسطينية». وأشار إلى أن هنية عبّر خلال الأيام الماضية عن إمكانية المشاركة في القمة ولكن رأى اليوم الإعتذار «حتى لا تكون مشاركة الحكومة مدخلاً لتعميق إنقسام فلسطيني وعربي وإسلامي حول القضية الفلسطينية، مغلّبين المصلحة العليا للقضية الفلسطينية ومتحلّين بالمسؤولية العالية».
وكان إعلان حكومة «حماس» تلقي هنية دعوة لحضور القمة، أثار غضب السلطة الفلسطينية التي أعلنت أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لن يشارك إذا شارك هنية الذي يعتبر أبرز قادة حماس في قطاع غزة.
وأعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في وقت سابق أن إيران أبلغت القيادة الفلسطينية عدم دعوة حركة «حماس» لقمة دول عدم الانحياز. 

السابق
الخوف على سورية من الصوملة
التالي
دائماً العين على إسرائيل