زهرا: سليمان يقوم بخطوات جبارة رغم كل الظروف

رأى النائب انطوان زهرا في حديث إلى إذاعة "لبنان الحر" أن "النظام السوري يحاول زعزعة لبنان وبعدما تأكد أن لا خط رجعة مع الشعب السوري بدأ يستعمل كل أوراقه وكل أسلحته على طريقة علي وعلى اعدائي، ويحاول تنفيذ تهديداته التي اطلقها منذ بداية الأزمة بأن المنطقة ستحترق، وبالتالي هو لا يستطيع تنفيذ تهديده من دون ادواته، وللاسف، يوجد الكثير منها في لبنان".

وقال:"نظام الاسد يسعى جاهدا لتفجير المنطقة ليدفع دول العالم الى محاولة مراضاته. وتوجه الى اللبنانيين بالسؤال: هل يجب ان ننتحر مع هذا النظام المتهالك؟"، داعيا إياهم إلى "تجنب الحريق الهائل الذي يسعى النظام الى تنفيذه في لبنان ويستخدم له الوقود اللبناني".

وعن تاريخ صمود النظام السوري، قال:"تتراوح التقديرات بين اسابيع واشهر قليلة وبالتالي العملية في الداخل تتصاعد بشكل مؤكد، فثمانون في المئة من المناطق السورية يسيطر عليها الثوار وحتى حلب زلزلت من تحت اقدام النظام وكل الاوراق التي يمكن ان يلعبها سقطت من يده".

من جهة أخرى، سأل زهرا: "أين الحكومة من مواقف رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الذي يثبت أنه مؤتمن على الدستور وما تبقى من الدولة؟ أين الهيبة والاستقرار اللذين يتكلمون عنهما؟"، وقال:"نحن نتعاطف مع اهل المخطوفين ونحمل الحكومة مسؤولية أمن المواطنين في الداخل والخارج ومن غير المسموح أن تبقى الحكومة تتفرج وتطبق شروط عائلة لديها جناح عسكري ومطلوب منها إعادة ليس المخطوفين حديثا بل المخطوفين من سنوات ايضا".

وعن توقيف سماحة، سأل النائب زهرا الحكومة:"لم لم تحل الموضوع الى المجلس العدلي وهو موضوع يثير الفتنة ويؤثر على علاقات لبنان الخارجية"، وتوجه الى من يتهرب من اصدار مذكرة جلب في حق اللواء السوري علي مملوك بالقول :"اذكرهم بان لبنان اصدر مذكرة توقيف بحق رئيس دولة عربية هو الزعيم الراحل معمر القذافي على خلفية الامام الصدر"،

أضاف :"ليس المطلوب من الحكومة التفكير والتخطيط بل أن تطبق الحفاظ على ما تبقى من الدولة اللبنانية وإلا فلترحل.

ورأى زهرا أنه "يجب توقف العلاقات بين لبنان وسوريا فورا ومن واجب الحكومة الحفاظ على لبنان لا أن تتركه لقمة سائغة للنظام السوري والا اتهمت بالخيانة العظمى"، واستهجن "مشهد الجيش اللبناني يقف بين طرفين متناحرين في طرابلس".

وعن طلب سوريا الى (العماد ميشال)عون دعمها في قضية (ميشال)سماحة مقابل قضية كرم، اعتبر زهرا ان "على العماد عون أن يسلم الكثير مقابل كل ما أخذه في الحكومة ومقابل ما اخذه من المشاريع والانفاق والسلطة"، وقال:"لدي معلومات انه مطلوب من عون وكل حلفاء سوريا القيام بتوتير الاجواء الامنية وعدم اصدار اي قرارات في حق المتورطين او ادانتهم".

أضاف :"لكننا ما زلنا نثق بالقضاء لأن هناك قضاة نزيهين"، وسجل زهرا عتبا على وزير العدل شكيب قرطباوي "لأنه توقف في قضية كبيرة كقضية سماحة عند الشكل".

وختم زهرا :" نشكر الله لان الرئيس سليمان يقوم بخطوات جبارة رغم كل الظروف كذلك الرئيس بري فبالرغم من الموقع الذي يشغله وحساسيته يأخذ مواقف متقدمة".  

السابق
اين كازانوفا من المرأة بعد الزواج ؟
التالي
خطوبة أفريل وتشاد كروغر