تأكيد أندونيسي لالتزام مهمة “اليونيفيل”

قلّد القائد العام لـ"اليونيفيل" الجنرال باولو سيرّا أفراد الكتيبة الأندونيسية في مقرّها في عدشيت القصير "وسام الامم المتحدة لخدمة السلام"، في حضور السفير الأندونيسي ديماس سامودرا رام، وقائد القطاع الشرقي الجنرال خوليو ايسلا، وقائد اللواء التاسع في الجيش العميد الركن أمين أبو مجاهد، وفاعليات.
وبعد رفع العلمين اللبناني والاندونيسي وعلم الامم المتحدة، أنشد الجنود الأندونيسيون النشيد الوطني اللبناني، ثمّ عرض سيرّا مختلف وحدات الكتيبة، وحيّا في كلمته الجنود الأندونيسيين الذين يؤدّون مهمّتهم بشكل حرفي ومميّز، مشيرا الى "أن اندونيسيا هي اليوم أكبر المشاركين في "اليونيفيل" اذ تنشر 1450 عنصراً في جنوب لبنان بين كتيبة وشرطة عسكرية". وقال: "إن "اليونيفيل" تلتزم دوما مساعدة الأطراف على المحافظة على وقف الأعمال العدائية وتمتينه، كما على ترسيخ الاحترام الكامل للقرار 1701".
وجدّد السفير تأكيد "التزام بلاده المحافظة على السلام والاستقرار وتعزيزهما خصوصا عند الخط الأزرق، انطلاقا من التزامها دعم مهمّة "اليونيفيل" للأعوام المقبلة كما في السابق".
كذلك قدّمت عناصر الكتيبة عرضا لمختلف أنواع المواجهات القتالية، وعرضا فنّيا جسدّ القصص الاسطورية السائدة بلادهم، وظهر الجنود، ذكوراً وإناثاً، باللباس الاندونيسي التقليدي. وقدّم عدداً منهم عرضا جريئاً في أكل الزجاج والتهام النار وتحطيم الحجارة.   

السابق
الاحتلال يستعد لإكمال جدار الفصل العنصري
التالي
ملف كفررمان في عهدة المحافظ