“معاريف”: روسيـا لن تذرف دمعة في حال مهاجمة إيران

ذكرت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية نقلا عن مسؤولين سياسيين إسرائيليين قولهم إن "الانطباع الذي تركه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدى المسؤولين الإسرائيليين هي أنه إذا تم في نهاية المطاف شن هجوم عسكري، أميركي أو إسرائيلي، على إيران فإن روسيا لن تذرف دمعة".

واضاف المسؤولون الإسرائيليون أن "بوتين يعي جيدا حقيقة أن نظاما إسلاميا متطرفا ونوويا على حدوده الجنوبية لا يمكنه أن يضيف شيئا للأمن القومي الروسي".

وأشارت الى أن المسؤولين الإسرائيليين عبروا عن رضاهم عن "التفاهمات الصامتة" التي توصلت إليها إسرائيل مع بوتين في شأن "عدم القيام بأي فعل" من جانب روسيا ضد مواصلة ممارسة ضغوط دولية على إيران.

وقال المسؤولون إن بوتين وعد إسرائيل بأن روسيا لن تسمح لإيران بأن تسبب خلافات بين روسيا والدول الغربية وأنها لن تحاول إرجاء عقوبات ضد إيران، وأوضح بأنها أيضا لن تقود خطوات كهذه ضد إيران ولكنها لن تحبطها.

وقال مسؤول سياسي إسرائيلي لـ"معاريف" إنه "عندما تشارك روسيا بصمت في المجهود ولا تحبطه فإنه بالإمكان التقدم إلى الأمام، وسيضطر الصينيون أيضا إلى التجانس مع الغرب، وإذا نفذ الروس تعهدات بوتين فإنه بالإمكان البدء بعملية تشديد العقوبات بسرعة نسبيا". وقالت الصحيفة ان الخلاف كان بارزا بين بوتين والمسؤولين الإسرائيليين في شأن مصير الرئيس السوري بشار الأسد، الذي يدعو الإسرائيليون إلى إسقاطه، بينما قال بوتين إنه لا يمكن معرفة ما إذا كان البديل لنظام الأسد سيكون أفضل.
  

السابق
علي: سوريا حريصة على صداقة الشعب التركي وما قامت به أمر سيادي
التالي
باسيل: مصممون على ممارسة حقوقنا في منطقتنا الاقتصادية