زهرا: نبقي على علاقتنا الجيّدة مع سليمان

أشار عضو كتلة القوات اللبنانية النائب انطوان زهرا الى أنه "قبل ان تبدأ الازمة في سوريا نادينا بضبط الحدود اللبنانية- السورية في الاتجاهين، وبعد بدء الاحداث في سوريا والحديث عن تهريب السلاح دعونا الى تكليف الجيش بالتواجد على الحدود ومنع التهريب والتسلل في الاتجاهين".

ولفت الى أن "الكلام عن تهريب سلاح منظم من لبنان غير صحيح وكل ما يجري هو عمليات تهريب صغيرة من قبل تجار صغار اعتاشوا طوال حياتهم من هذه المهنة".

ورأى أن "كل ما صدر عن طاولة الحوار لا علاقة له بالبند الوحيد الباقي للنقاش على الطاولة، والبيان الصادر هدفه تطمين الناس وانقاذ الموسم السياحي"، مؤكدا أن "الاستقرار من مسؤولية الحكومة اللبنانية التي اتهمها بأنها متواطئة وان كل ما يحصل هو نتيجة فشلها وعجزها ولهذا نحن نطالب باستقالتها".

وأعلن "نبقي على علاقتنا الجيّدة مع الرئيس ميشال سليمان ولكننا كنا نتمنّى عليه لو راجع قوى "14 آذار" في المشاركة بطاولة الحوار قبل الدعوة اليه"، مؤكدا ان "الرئيس نجيب ميقاتي يسعى بكلّ ما في وسعه للبقاء في السلطة ورفع المسؤولية عنه في كلّ المشاكل الّتي تواجهه وتواجه حكومته".

وعن الدعوة الى مؤتمر تأسيسي، قال: "عندما يتحدث البعض عنه وكأنه يتكلم عن شيئ غير قائم في الاساس او ان هناك شيئ صار متهالكا وهناك حاجة لهدمه والتأسيس على انقاضه، ونحن نظرتنا للبنان ما بعد الطائف، انها قائمة بالاسس الدستورية والقانونية ومبدأ الشراكة والتوازن والمناصفة".

من ناحية أخرى، أكّد النائب زهرا انه في ما خصّ علاقة "القوات اللبنانية" بالبطريرك بشارة الراعي، "فنحن في مرحلة اعادة تطبيع العلاقة بيننا وصاحب الغبطة لم يكن مصرًّا على وجهة النظر التي اختلفنا معه عليها ولسنا نحن من يتبنّى القطيعة مع مرجعيته الدينية".  

السابق
إطلاق عيارات نارية باتجاه حسينية بشامون
التالي
حوار الحرب الدائمة والدولة الموقتة ؟