حريم السلطان والاستياء التركي

على الرغم من نجاحه عربيا، إلا ان مسلسل «حريم السلطان» التركي يواجه هجوما شرسا من جانب المجتمع التركي الذي يتهمه بأنه يتنافى مع القيم والعادات التركية ويسيئ لها.
حيث ذكر موقع «hurriyet» ان المجلس الأعلى للراديو والتلفزيون التركي تلقى خلال الفترة الماضية عدة شكاوى بشأن بعض المسلسلات التركية لعدم احترامها للمعايير الفنية والقيم الأخلاقية التركية وكان من ضمن هذه المسلسلات مسلسل «حريم السلطان».

وعلى الجانب الآخر، مازال الجمهور ينتظر عرض الجزء الثاني من المسلسل، خاصة أن فريق عمل المسلسل اكد انهم سيستعينون بالنجم العالمي پراد پيت ليشارك في عدد من مشاهده من خلال تجسيده لدور احد ملوك أوروبا، وذلك مقابل عقد تتجاوز قيمته 2 مليون دولار.

المسلسل يروي قصة حياة سليمان القانوني الذي حكم الدولة العثمانية في فترتها الذهبية من عام1520 ميلادية وحتى وفاته عام 1566، وكانت قناة «دبي» الفضائية عرضت الجزء الأول من المسلسل منذ فترة، ثم طرحت منذ أسابيع استفتاء للجمهور من أجل تحديد موعد بدء عرض الجزء الثاني من المسلسل والاختيار ما بين موعدين الاول خلال شهر رمضان والثاني بعد شهر رمضان.

وحصد الجزء الاول من المسلسل أربع جوائز من مهرجان أنطاليا ميتروبوليتان للتلفزيون، في دورته الثالثة، وهي جائزة أحسن مدير تصوير وأحسن سيناريو وأحسن مهندس ديكور وأحسن مسلسل تاريخي.  

السابق
الجسر: لتجنب تصدير الازمة السورية الى لبنان
التالي
درو باريمور تدخل القفص الذهبي