جبهة التحرير تحمّل الاحتلال مسؤولية حياة الأسير محمد التاج

حذَّر القائد السابق للطيران الحربي في جيش العدو أيدو نيهوشتان، من أن التفوق الجوي الصهيوني يتعرض للتقويض على نحو متزايد، بسبب انتشار أنظمة الصواريخ سطح جو المعقدة في قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء وسورية ولبنان.
وقال في مقابلة مع صحيفة «جيروزاليم بوست» نشرتها أمس: «إن الطيران الحربي الصهيوني بحاجة إلى الاستعداد للعمل في المناطق التي تشكل تهديداً لتفوقنا»، لكنه شدد على ضرورة جمع المعلومات الاستخباراتية ودراسة التهديدات أولا للتوصل إلى أفضل الطرق لتنفيذ المهام.
وأكد أن الطيران الحربي الصهيوني مستعد للمهام والتهديدات الكثيرة التي يواجهها في الشرق الأوسط بما في ذلك احتمال شن عملية على المواقع النووية الإيرانية.
وانتقد بشدة ما يدور داخل الكيان العبري من مناقشات علنية في ما يتعلق بضرب المنشآت النووية الإيرانية، واصفاً هذه المناقشات بأنها تفتقر إلى «الحقائق الأساسية».
جبهة التحرير الفلسطينية…
وعلى صعيد آخر، حمًلت جبهة التحرير الفلسطينية حكومة الاحتلال الغاصب المسؤولية الكاملة عن أية تداعيات تمس حياة الأسير المناضل محمد التاج، الذي يخوض إضرابه عن الطعام لليوم 65 في سجن «الجلمة» قسم (3)، لمطالبته بمعاملته «كأسير حرب» وفقا للاتفاقيات الدولية.
وندد عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية محمد السودي في تصريح صحافي لوسائل الإعلام بجريمة الاحتلال بقيامها بضرب عميد اسرى جبهة التحرير الفلسطينية المناضل محمد التاج، محملها المسؤولية الكاملة عن حياته، مشيراً الى سوء حال الأسير الصحية.
وطالب بتحقيق مطالب الأسير محمد التاج العادلة والإنسانية، مؤكداً ان سلطات العدو تحاول التنصل من الاتفاق الذي تم مع الحركة الاسيرة.
وأهاب السودي بالصليب الأحمر الدولي والهيئات والمؤسسات الحقوقية والدولية والإنسانية ومصر للتدخل لإنقاذ حياته، مؤكداً فخر الجبهة بالأسير محمد التاج ومواقفه، رغم الظروف الصحية الصعبة التي يعانيها في زنازين العزل في سجون العدو.

السابق
العدو يعتقل مدير قناة الأسير!
التالي
من النكبة الى الانسداد الراهن