سيرا: أشكر السلطات اللبنانية وأهالي الجنوب على دعمهم القوي وإلتزامهم الدائم بـ”اليونيفيل”

أقامت قيادة قوات الامم المتحدة الموقتة في لبنان حفلة تسليم وتسلم في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل وفي قيادة القوة الايطالية العاملة في اطار "اليونيفيل"، في مقر القيادة في شمع، حضره السفير الإيطالي لدى لبنان جوزيبي مورابيتو على رأس وفد رفيع من السفارة، قائد العمليات المشتركة في الجيش الإيطالي العماد ماركو بيرتوليني، القائد العام لليونيفيل الجنرال باولو سيرا، وفاعليات رسمية واجتماعية وعدد كبير من الضباط الدوليين.
سيرا سلم علم الامم المتحدة للقائد الايطالي الجديد الجنرال زاونر لبدء مهماته في قيادة القطاع الغربي في الجنوب.
ثم قلد العميد طليس الجنرال لامانا المغادر وسام الارز الوطني برتبة فارس منحه اياه رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان تقديرا لجهوده في عملية السلام.
والقى الجنرال سيرا كلمة أكد فيها "الشراكة الممتازة التي تربط "اليونيفيل" بالجيش اللبناني، قائلا: "نحن من خلال تعاوننا نبني يوما بعد يوم قدرات الجيش اللبناني لضمان الإستقرار في الجنوب"، وإلتزام اليونيفيل الصارم بمساعدة الأطراف في المحافظة على وقف الأعمال العدائية وتعزيزه كما ترسيخ الإحترام الكامل للقرار 1701 ".
بذلك، شكر"السلطات اللبنانية واهالي الجنوب على دعمهم القوي وإلتزامهم الدائم بـ"اليونيفيل"، لانها لم تتمكن من تنفيذ ولايتها إلا بتعاونكم وصداقتكم".  

السابق
الصحافي فيصل عبد الساتر للـ”mtv”:كتلة نواب المستقيل تروج للمشروع الاميريكي الاسرائيلي وتعمل لحرب اهلية في لبنان
التالي
جولة عسكرية لبنانية عند بوابة فاطمة في كفركلا