“القبس”: المطالبة بحكومة تكنوقراط محايدة ليست مجرد فقاعة

أعلنت صحيفة "القبس" الكويتية أن الحدث اليوم يكمن في زيارة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط الى السعودية، فهل تهتز الحكومة ام لا؟ وما هي النصيحة التي سيحملها من هناك بعد معاناة طويلة من المقاطعة السعودية له بسبب مشاركته في الحكومة الحالية التي خلفت حكومة الرئيس سعد الحريري في الظروف المعروفة؟

واشارت الى أن الصفح عن رئيس الحزب التقدمي لم يترافق مع الصفح عن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي لا يزال ينتظر مثل ذلك اليوم السعيد، وان كانت أوساطه تحدثت منذ أشهر عن رفع الحرم السعودي عنه بعدما أكد، بالبرهان الساطع، أنه رئيس حكومة حقيقي ولا يستطيع أحد المس بصلاحياته او بمواقفه.

ولفتت الى ان ما يثير الهواجس لدى ميقاتي حاليا هو الدعوة المتصاعدة الى تشكيل حكومة تكنوقراط تشرف على الانتخابات، ولا بأس ان يرأس ميقاتي هذه الحكومة على غرار ما حصل عشية انتخابات عام 2005.

واعتبرت أن ميقاتي يرصد ما يمكن أن يتفوّه به الرئيس السابق سعد الحريري اذا صدرت الدعوة عنه شخصيا، فهذا يعني ان المطالبة بحكومة تكنوقراط محايدة ليست مجرد فقاعة سياسية، عندها تهتز الحكومة فعلا.

وأكدّت أن مسألة بقاء الحكومة او سقوطها بيد جنبلاط تحديدا، لا سيما حين يقال ان فتح باب الرياض امامه قد يفتح الباب امام تغيير قواعد اللعبة السياسية في لبنان.  

السابق
ايران تعلن التصدي للهجوم المعلوماتي على قطاعها النفطي
التالي
“تايم” تؤكد “مقتل عبد الغني جوهر”