درب الجبل من مرجعيون الى القبيات حفاظاً على الينابيع

"سبل الحفاظ على الينابيع وتسليط الضوء على الثروة المائية " شكل محور مسير "جمعية درب الجبل" الذي شارك فيه اكثر من 250 شاباً وشابة من مختلف بلدان البحر الابيض المتوسط من مرجعيون الى القبيات عبر الجبال المكللة بالثلوج.
وشدد السفير البريطاني توم فليتشر الذي شارك الشباب في مسيرهم، على أهمية الحفاظ على طبيعة لبنان وعلى هذه المنطقة الغنية بالمياه الطبيعية .

ولفت رئيس بلدية بشري انطوان الخوري طوق الى ضرورة الاهتمام بهكذا مبادرات تهدف الى الحفاظ على الطبيعة الغنية التي تتميز بها منطقة الجبة والوادي المقدس .
وأشار رئيس الجمعية كريستيان الاخرس إلى أن الجمعية تنظم ككل سنة مسيرها الرابع من بلدة مرجعيون جنوباً الى القبيات شمالاً سيراً على الأقدام على مسافة 440 كلم يشارك فيه نحو 250 شخصاً من لبنانيين وأجانب من أكثر من 8 دول اوروبية.

يهدف المسير الذي يدوم 29 يوماً الى استكشاف طبيعة لبنان من سهول وجبال وجمال الإرث الثقافي والطبيعي والتاريخي وهو بدأ في الأول من الشهر الحالي وينتهي في 29 منه.
وينقسم الدرب الى 26 مرحلة و يمر المشاركون بأكثر من سبعين ضيعة ويبيتون في نهاية كل يوم في بيوت الضيافة أو الأديرة.
المحطة الاولى في قضاء الجبة كانت في مركز بلدية حصرون حيث كان في استقبالهم نائب رئيس البلدية جيرار السمعاني الذي اكد اهمية الاقتراحات للإفادة من المياه التي تذهب هدرا الى البحر.

السابق
شرب الماء خلال الإمتحان يمنحك التفوّق
التالي
الاحتلال الاسرائيلي يشق طريقاً عسكرياً عند خط الانسحاب في جبل السدانة