ماروني : نؤمن بمعارضة موحدة تعمل لإزالة قوى القهر وأسلحة الاستبداد

أحيا حزب "الكتائب اللبنانية" – اقليم زحلة وعائلة الشهيد نصري ماروني ذكرى استشهاده، بقداس احتفالي اقيم في كنيسة مار الياس حوش الامراء ترأسه الاب طوني برهوم يعاونه لفيف من الكهنة، في حضورالنائب فادي الهبر ممثلا حزب الكتائب، كتلة نواب زحلة،النائب جمال الجراح، السيدة جويس امين الجميل، السيدة باتريسيا بيار الجميل، الاعلامية الدكتورة مي شدياق، وحشد من اعضاء المكتب السياسي ورؤساء الاقاليم الكتائبية ورؤساء البلديات والمخاتير وعائلة الشهيد.
وتطرق الاب برهوم في عظته الى مزايا الشهيدين نصري ماروني وسليم عاصي والى عظمة الاستشهاد والتضحيات التي قدماها في سبيل رفعة زحلة والوطن.
وتمنى في زمن القيامة ان "ترى الدولة وتؤمن ان لا قيامة للبنان الا بالاستقامة وان ترى وتنصف وتعطي كل ذي حقه وان تشهد للحق لا ان ترى وتغض الطرف، فالشهادة للحق يحررها".
وتلت ابنة الشهيد نصري ماروني روزي ماروني نية قالت فيها:"بابا عم يسألوني عنك وينو نصري؟ شو صار لقطوا القتلة واللي وراهم. حبسوهم؟ هيك الدولة بتكافي الابطال وبتعتبر يللي راح راح. يا بيي انت بقلبنا ساكن وبضميرنا، راح ضل خبر عنك وعن بيار البطل يللي بتعشقوا ويللي كنت تضل تحكي عنو وعن بطولتو. بيي كلنا منحبك ورح نضل نحبك وزحلة كلها بتحبك ونتمنى لو ها الاربع سنين بترجع لورا لنوقف حدك وبقلوبنا نحميك وما نخلي الرصاصة ترديك. يا ربي نصري امانتك حافظلنا عليها".
بدورها تلت الاعلامية غادة عيد نية قالت فيها: "نقول اغفر لهم يا ابتي لأنهم لا يدرون ماذا يفعلون ولكن، كيف نغفر لمن يدري ماذا فعل وهرب من القصاص ولم يهتز له ضمير؟ كيف نغفر لمن هرب القاتل وأمن ويؤمن له الحماية والمكافأة؟
لكننا سنصلي من أجل ان ينتصر الحق ليبلسم الجرح العميق، سنصلي لأننا مؤمنون بشهادة نصري. هو شهيد انتماء سياسي انضم الى قافلة شهداء روت بدمائها المدينة.
هو شهيد ثورة لا تنطفىء شعلتها. ستبقى يا نصري في قلوبنا،عريسا، مقاوما، شريفا، صاحب قلم حر، مدافعا بإيمان عن قضية ولا بد من ان يلقى المجرمون عقابهم ولو ان نواطير الدولة تنام عن ثعالبها.
نصلي من أجلك يا نصري ومن أجل كل انسان استشهد برصاص الحقد والغدر".
وكانت كلمة لمي شدياق قالت فيها "يجب ان تعلموا ان السلاح لا يخوف كل الناس ولا يصنع رجالا وابطالا ولا زعامات" لسنا نحن من يركع لصوت الرصاص، نصري وسليم دمهم غالي جدا، راحوا لنبقى موجودين"، مضيفة "مئات مثل نصري في زحلة موجودون ليسوا بالسلاح مستقويين ولا على الفتنة والقتل ناويين، هم بالحقيقة عارفون والمجرمون مكشوفون، "واذا العدالة على الارض ما تمت بعدالة السما مأمنين وعالله ما في كبير ورح نضل مؤمنين الى ابد الابدين".

ماروني

وبعد القداس ألقى عضو كتلة الكتائب النائب ايلي ماروني كلمة قال فيها: "من أجل بيار من أجل نصري، من أجل كل الشهداء، نؤمن بمعارضة واحدة، جامعة ضابطة الكل، خالقة الوحدة بين كل من فيها من أجل السيادة والكرامة والحرية.
ونؤمن بمعارضة موحدة تعمل لإزالة قوى القهر وأسلحة الاستبداد وأنظمة الظلم نؤمن بها لأنها تؤمن أن لبنان لنا وسيبقى لنا. زحلة لنا وستبقى لنا.
نؤمن أن الحق يعلو ولا يعلى عليه وأن قضيتنا ستبقى في قلوبنا مشتعلة وأننا لن نسمح بضياع حقنا بدمنا وأن الإهمال الأمني بحق هذه الجريمة وأن التراخي القضائي لن يدعنا نتراجع عن أهدافنا بمنع هدر الدماء مجددا ومنع تكرار جرائم القتل وبترك المجرمين يسرحون ويمرحون".

وأضاف: "هنا في حوش الامراء التقى الاوفياء ليكرموا شهداء 2 نيسان في زحلة وشهيدي 20 نيسان في زحلة ونحن هنا على بعد أمتار من مقبرة الشهداء في حوش الامراء التي كانت وتبقى برمزيتها مزارا نستمد منه القوة والعنفوان. نحن هنا في حوش الامراء عرين الكتائب والابطال".

وختم بالقول: "باسم نصري وسليم وباسم الشهداء نعاهدكم ونعاهدهم أننا على الدرب سنتابع، لن نخاف، لن نتراجع وسنصل حتما وبالتأكيدالى يوم تكون فيه الحقيقة ناصعة فيظهر من سفك الدماء ليبقى دون معارضة لخيانته ومن حافظ على الدماء حتى تبقى المدينة، فأتهم بالاستثمار نعم نستثمر الدماء من أجل خلاص زحلة، فيهم تتعمق جذور تمسكنا بكرامتنا التي لن يستطيعوا هدرها.
نحن في مدرسة الكتائب نؤكد أن ثقافتنا الحياة لا الموت.
قتلونا وأمضوا في محاولة تهميشنا وتهشيمنا لكنهم بالتأكيد هم هم زائلون. القضية باقية والشهداء خالدون".  

السابق
ابو جمرة: فضيحة الكهرباء انتشرت في كل مكان فهل اصلحتم الامر؟
التالي
تدابير سير لمناسبة سباق ركض في صيدا غدا