لبنان من أفضل الأماكن لقضاء عطلة الفصح

احتل لبنان المرتبة الثالثة بين أفضل 10 أماكن في العالم لقضاء عطلة عيد الفصح، بعد الارجنتين واليونان، متقدّماً على بلدان عريقة في السياحة مثل السويد، فرنسا، إسبانيا وكندا.

وجاء هذا التصنيف في تقرير نشرته «رويترز» خلال هذا الاسبوع، حيث اعتبرت أن «زوار لبنان في مناسبة عيد الفصح سيلاحظون الطرق المزيّنة خصيصاً لهذه المناسبة، والمحال التجارية والمطاعم المليئة برموز العيد مثل «أرانب الشوكولا» والبيض الملوّن، حتى وجود صيصان حيّة في بعض الاماكن، إحياء رتبة الجمعة العظيمة المهيبة، إضافة إلى قداس عيد الفصح، وهو عبارة عن احتفال كبير، حيث يقصد الجميع الكنائس من دون استثناء، وبعد حضور القداس، ينهي الجميع صوماً نباتياً استمر 40 يوماً، بولائم من اللحوم، وتقليد «تفقيس البيض». ويدعو التقرير الزوار إلى تذوّق حلويات الفصح المميّزة وأهمها «المعمول».

وزارة السياحة

وفي المناسبة، اعتبرت وزارة السياحة «أن إدراج لبنان في المرتبة الثالثة على هذه اللائحة هو أمر بالغ الأهمية من ناحية الترويج لهذا البلد، كما يحمل دلالة واضحة على تميّز لبنان في كونه تحوّل إلى مقصد للسياحة الدينية في المنطقة والعالم، ومن المتوقع أن يشهد عيد الفصح إقبالاً مميزاً من قبل المغتربين اللبنانيين والسيّاح الذين يقصدون لبنان للتمتّع بأعياده الدينية المميزة».

موسم واعد

وذكّر نقيب مكاتب السياحة والسفر جان عبود أن «حجوزات شركات الطيران خلال عطلة عيد الفصح، ستكون مكتملة، خصوصاً من قبل اللبنانيين المغتربين والسياح الأوروبيين»، معتبراً أن «موسم السياحة سيكون واعداً من خلال هذه المؤشرات».

السابق
إسقاط تهمة الاغتصاب عن الوليد بن طلال
التالي
ألتون وزوجح.. وطفل ثان