فنانون يغنون للأم في عيدها

«يا ست الحبايب يا حبيبية.. يا أغلى من روحي ودمي…»، «أمي يا ملاكي يا حبي الباقي الى الأبد..». من منّا لا يعرف كلمات هاتين الأغنيتين الخالدتين، حيث تعود الأولى للمطربة الراحلة فايزة أحمد، في حين غنّت الثانية السيدة فيروز ، وهي من كلمات الشاعر سعيد عقل، وألحان الأخوين الرحباني.
ففي زمن فايزة أحمد وفيروز تعززت فكرة الغناء للأم، لتتحوّل اليوم الى ظاهرة عند معظم الفنانين الذين يطلقون أغانيهم الخاصة بعيد الأم في الواحد والعشرين من آذار من كل عام. وللمناسبة، سجّل عدد من نجوم الفن اللبنانيين والمصريين مجموعة من الأغاني التي بدأت الإذاعات تبثها على أثيرها، احتفالاً بالعيد.

وفي هذا السياق، أطلق الفنان جورج وسوف أغنية «الأم» وهي من كلمات وألحان شاكر الموجي. وكان وسوف قد أكدّ أن سر شفائه من وعكته الصحية التي أصابته مؤخراً، كان بفضل دعاء والدته. وسيعود وسوف إلى الأضواء من خلال أغنيته التي تُعتبر الأولى في هذا العام، وهي تُبشر باستعادته عافيته وصحته، التي باتت الشغل الشاغل لجمهوره ومعجبيه.

وليست المرة الأولى التي يغني فيها عاصي الحلاني أمه التي توفيت منذ سنوات، فأطلق مجددا هذا العام أغنية «يما» ليهديها إلى الأمهات في عيدهن، وكتب كلماتها نزار فرنسيس، ولحّنها سمير صفير.
بدوره، خصّ الفنان اللبناني جو أشقر أمّهات الوطن العربي بأغنية خاصّة بهنّ بالمناسبة، بعنوان «يا أمي»، من ألحانه وكلمات الشاعر نزار فرنسيس. والأغنية وجدانية تعبّر عن مشاعر الامتنان التي يكنّها كل إنسان لوالدته.
كما أطلق المطرب الشاب محمد خضر أغنية «يا أمي»، من كلماته وألحانه وتوزيعه، وهي عبارة عن أغنية ثلاثية يشاركه فيها كل من مطرب الراب من أصل لبناني والمقيم في أفريقيا «أورفا»، والمطرب الأفريقي «أرمان أتشيه». والأغنية فرنسية عربية، ويغني بربر المقاطع العربية منها. وقد بدأت بعض الإذاعات اللبنانية ببثّها.

وعلى الصعيد المصري، انتهت الفنانة أنغام من تصوير أغنية «نص الدنيا» مع المخرج أحمد المهدى، والتي غنتها في الأسبوع الماضي، ضمن احتفالية الأمم المتحدة لتكريم المرأة في «دار الأوبرا»، حيث تم إهداء الأغنية خصوصا إلى هذه المناسبة والاحتفالية. وهي من كلمات الشاعر أمير طعيمة، وألحان خالد عز.
ويعود الفنان محمد حماقي لمحبيه بأغنية خاصة بالمناسبة، بعنوان «أكتر واحدة حبيبتي»، حيث قرر إهداءها لجميع الأمهات في مصر والوطن العربي. كما قرر حماقي أن يقوم بتصوير هذه الأغنية على طريقة «الفيديو كليب» وطرحها اليوم بالمناسبة.
أما المطرب الشاب كريم نور فسيطرح اليوم أغنيته «أمي»، وهي من كلمات الشاعر محمد عبد المجيد، ألحان شريف حسين. فيما يطرح المطرب والملحن الشاب تامر عاشور أغنية «من وأنا في أولى ابتدائي»، من كلمات وألحان الشاعر نادر عبد الله.

السابق
تركيا لن تغلق سـفارتها في دمشـق
التالي
السفير: هيئـة النفـط تختمـر ودفعـة تعيـينـات قـريبـاً