الجيش الإسرائيلي: حزب الله سيمتلك أكثر من 1600 صاروخ بحلول 2017 ؟!

ذكرت صحيفة "جيروزليم بوست"، أن التقديرات في الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن حزب الله يضاعف من ترسانته الصاروخية إلى جانب التحسينات على مستوى الدقة، وأنه بحلول العام 2017، فإنه سيمتلك نحو 1600 صاروخ بعيد المدى ذو مستوى عالي من الدقة، و800 صاروخ متوسط المدى ذو مستوى عالي من الدقة أيضا، ما يعطيهما القدرة على إصابة الأهداف التي يريدونها.

ونقلت عن وزير الجبهة الداخلية متان فلنائي الذي كان يروي لضيوفه في مكتبه في وزارة الدفاع إن «هذا المبنى في اي حرب بالمستقبل لن يبقى واقفا».
ووفقا لتقديرات الجيش الإسرائيلي المستحدثة فإن حيفا والمناطق المحيطة بها ستتعرض في حرب مستقبلية لإطلاق 1200 صاروخ قصير المدى، بينما ستتعرض تل أبيب ومنطقة غوش دان لإطلاق 3000 صاروخ متوسط المدى وبقية البلاد ستتعرض لإطلاق 600 صاروخ بعيد المدى.

وقال قائد الجبهة الداخلية إيال أيزنبرغ أنه «في حرب لبنان الثانية العام 2006 قتل 43 مدنيا إسرائيليا أي أن مدنيا واحد قتل مقابل كل 100 صاروخ، وأن الهدف هو خفض هذا العدد ليكون قتيل واحد مقابل كل 1000 صاروخ».

وأشار إلى أن «الطريقة الوحيدة للحد من تأثير حرب مستقبلية على الاقتصاد الإسرائيلي هو أن يتم تقسيم البلاد إلى 290 قسما مختلف وإنشاء نظام إنذار يواكب هذا الهدف». وأضاف إن «المشكلة هي أن صفارات الإنذار التي تسمع في حي واحد من أحياء القدس على سبيل المثال تسمع في الحي المجاور، ونتيجة لذلك فإن قيادة الجبهة الداخلية تعمل مع شركات الهاتف ووزارة الاتصالات على إرسال رسائل عبر الإيميلات والجوالات».

في سياق مواز، كثفت إسرائيل الحراسة حول أهداف إسرائيلية في القارة الأوروبية في أعقاب تحذيرات من إمكانية استهدافها من قبل حزب الله ومنظمات أخرى، بينما شددت بلغاريا الإجراءات الأمنية حول المصطافين الإسرائيليين في صوفيا ومنتجعات التزلج على الجليد.

 

السابق
الانباء: حزب الله يستبق زيارة مون ولارسن برفض التجديد للمحكمة ويسأل: هل يأتيان لإقامة منطقة عازلة على حدود سورية
التالي
البناء: اللجنة الوزارية تفشل في محاولتها الدفع باتجاه التدويل