كيميائي لبناني يعالج السرطان في ثوانٍ

 أعلن الدكتور اللبناني المتخصص في الكيمياء جميل ريما انه اكتشف علاجاً جديداً للخلايا السرطانية «في ثوان»، مؤكدا «أن هذا العلاج أثبت فعاليته على الفئران والكلاب في التجارب وأنه يمكن أن يؤدي إلى شفاء المرضى بشكل تام».
وأعلن ريما في تصريح له أنه نال براءة اختراع في لبنان على هذا الإنجاز من دون أن يكون لديه أي دعم مادي يذكر، لافتاً الى انه سيعرض هذا الاكتشاف على الجامعات الطبية في أميركا لـ«يتم البحث به وربما تبنيه لعله يزيد الأمل بالعودة للحياة لدى كل حاملي هذا المرض الذي يمثل حوالي 13 في المئة من حالات الوفاة عالميا».

وأوضح «أن المرض ناتج عن شذوذ في المادة الوراثية للخلايا الطبيعية نتيجة تكرار الأخطاء في الحمض النووي الذي قد يكون وراء هذه التشوهات نتيجة التعرض لآثار سلبية مثل دخان التبغ، الإشعاع والمواد الكيميائية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى فقدان الوظائف التي اعتادت تلك الخلايا عليها وبالتالي فقدان التفاعل مع الخلايا الواقية للجهاز المناعي، وعندها يكون السرطان».
ويعتمد ابتكار ريما على طريقة جديدة وسريعة لعلاج السرطان «باستخدام النبض ذات الجذور الحرة لإزالته بالكامل دون ضرر لبقية الجسم مع حماية كاملة للخلايا الطبيعية المجاورة ولا يتطلب سوى ثوان قليلة». 

السابق
إمام تركي: بابا نويل غير نزيه
التالي
2012 سنة كبيسة