“هآرتس”: اسرائيل تعزل شرق القدس عن الضفة الغربية

 كشفت صحيفة "هآرتس" ان "اسرائيل بدأت أخيراً عملية كبرى ستعزل في حال إتمامها منطقة القدس الشرقية التي يريدها الفلسطينيون عاصمة لدولتهم عن مناطق الضفة الغربية الاخرى".

وأشارت الصحيفة الى ان "اسرائيل نفذت الاسبوع الفائت عملية اقامة معبر حدودي جديد بالقرب من مخيم (شعفاط) القريب من مدينة القدس في عملية جرت دون ضجيج كبير رغم انها عزلت سكان هذا المخيم عن المدينة المقدسة".

وذكرت انه "بعد يومين من اقامة هذا المعبر، أكد رئيس بلدية القدس نير بركات ان على اسرائيل ان تتخلّى عن الأحياء الفلسطينية القريبة من مدينة القدس التي تقع خلف الجدار العازل الذي اقيم حول المدينة رغم ان سكان هذه الاحياء يحملون بطاقات هوية اسرائيلية".

واوضحت "ان الكثيرين يعتقدون ان هذه الاحداث لها علاقة بمشروع اسرائيلي يجري تنفيذه في القدس التي جاءت مع استئناف العمل لاقامة طرق منفصلة خاصة بالفلسطينيين والاسرائيليين تربط بين القدس والضفة الغربية ومستوطنة (معاليه ادوميم)".

وأكدت "ان ما يجري تنفيذه من مشاريع في القدس يؤكد ان اسرائيل تقيم مشروعا هائلا وكبيراً من خلال اقامة نظام اساسي للطرق ونقاط التفتيش في القدس والضفة، الامر الذي يعني بعد الانتهاء منه الفصل التام بين الفلسطينيين والاسرائيليين". 

السابق
وهبي: نراهن على وعـي الفلسطينيين لما يحاك لعين الحلوة
التالي
“واشنطن بوست”: نتائج الربيع العربي مختلفة عــن المرجو