قوى الامن توقف سارقي “صيدلية مازن” في الشياح

 صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي – شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:
"فجر تاريخ 31/10/2011 تعرضت "صيدلية مازن" في محلة الشياح لعملية سطو من قبل مسلحين مقنعين يضعون قفازات في أيديهم، وفروا بواسطة سيارة من نوع (BM X5) لون فضي دون لوحات الى جهةٍ مجهولة، وقد بلغت قيمة المبلغ المسلوب إحدى وثمانين مليون ليرة.
بنتيجة التحريات والاستقصاءات المكثفة تمكنت مفرزة الضاحية القضائية في وحدة الشرطة القضائية، من معرفة هوية الفاعلين، يعمل ثلاثة منهم في الصيدلية ذاتها بالإشتراك مع ثلاثة آخرين تم توقيفهم، وهم كل من:
ـ ب . ح . ( مواليد 1989)
ـ م . د . ( مواليد عام 1991)
ـ م . ن . ( مواليد عام 1989)
ـ ع . م . ( مواليد عام 1991)
ـ م . د . ( مواليد عام 1989)
ـ م . ر. ( مواليد عام 1981) جميعهم لبنانيون.
وضبطت بحوزتهم ثلاثة مسدسات حربية وواحد خلبي وثلاث سيارات من نوع BM X5)) و(BM NEWBOY) و(فولكس فاكن غولف) اشتروها بعد أن تقاسموا المبلغ المسلوب، الذي استعيد قسم منه.
بالتحقيق معهم اعترفوا بسرقة الصيدلية المذكورة، بعد أن وضعوا خطة محكمة لتنفيذ العملية، تمثلت بشراء خط خلوي سلم الى م. ن. ليرسل منه إشارة الى رفاقه عندما تكون الصيدلية خالية من الزبائن على أن يحضر اليها قبل ساعةوتكون بقيادته ويحضر معه مسدس حربي، ويقوم ع. م. بشراء الأقنعة والقفازات ومسدس خلبي وساطور ويق من تنفيذ العملية ويقوم بجمع الموظفين في مكان واحد بحجة تناول الطعام الذي أحضره لهم، ويقوم ب. ح. باستئجار السيارة ونزع لوحاتها وبنقل صندوق الأموال من داخل الصيدلية الى السيارة، وأن يقوم م. د. بإلهاء موظف الأمن في الصيدلية بأية حجة وإبعاده عن باب الصيدلية، وقد اختاروا الساعة 3.20 من فجر التاريخ المذكور بحيث يكون موجود داخل الصندوق إيرادات يومين واحتمال عدم وجود زبائن في مثل هذا الوقت، لينفذوا عمليتهم بعد احتجازهم الموظفين داخل غرفة الأدوية، وفي اليوم التالي أعادوا السيارة، بعد أن تخلصوا من الأقنعة والقفازات والساطور والصندوق.
كما اعترفوا بقيامهم بعمليات سرقة ونشل عدة في مناطق مختلفة من محافظة جبل لبنان، وتبين أن بعضهم من أصحاب السوابق. والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص".
 

السابق
الفرزلي: قرار تصحيح الأجور اتخذ في مجلس الوزراء وقد اصبح منجزا
التالي
الراعي: لبنان مسؤولية في أعناقنا ولا نستطيع أن نعيش متقوقعين في آرائنا