نقولا نحاس: تعديلات الشورى على تصحيح الأجور لا تمس الصميم والمشروع سيقرّ

 أكد وزير الاقتصاد نقولا نحاس، أن "التعديلات التي طلبها مجلس شورى الدولة على مرسوم تصحيح الأجور لا تمس المرسوم في الصميم"، موضحا أنه "عندما تدخل تعديلات على أي مرسوم، يجب على مجلس الوزراء إعادة طرحه في جلسته"، متمنياً أن "يتم إقرار هذا القانون لأن الناس بحاجة إلى هذه الزيادة قبل الأعياد"، واعدا إياهم "بإقرارها قبل السنة الجديدة".
نحاس، وفي حديث إلى إذاعة "صوت لبنان" (100,5)، لفت إلى أن "مجلس الوزراء قد يقر في جلسته الأربعاء الشكل الذي طرحه الشورى، ومن المتوقع ان يدخل بعض التعديلات في حال تم التوافق، أو قد يطرح على النقاش من جديد".
وعن مشروع وزير العمل شربل نحاس، أوضح وزير الاقتصاد أن "تصحيح الأجور منفصل عن السياسة الاجتماعية، لأن مشروع نحاس يتطلب مراسيم وقوانين لا تتعلق فقط بغلاء المعيشة وتصحيح الأجور".
وإذ أكد أننا "قادمون على انهاء تصحيح الأجور"، لفت إلى أنه "يتوجب على الدولة "تقوية القدرة الشرائية وتحسين العطاءات الاجتماعية وإعطاء فرص عمل لرفع مدخول الناس".
أما عن تشبيه سياسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بغيرها من الحكومات، أكد نحاس أن "سياسة ميقاتي هي قناعاته والانسان الذي لا يتبع قناعاته لا يصل إلى مكان، وميقاتي برهن أنه رجل قناعات". 

السابق
مصادر لـ”أخبار اليوم”: هدف التصفيات في مخيم عين الحلوة ازاحة حركة فتح
التالي
خضر حبيب: الشائعات التي تتناول 14 آذار مغرضة ولا اساس لها من الصحة