وهبي: عودة الحريري غير مرتبطة بسقوط النظام السوري

 نفى عضو كتلة "المستقبل" النائب أمين وهبي في حديث الى محطة "الجديد"، الادعاءات التي تقول بأن الرئيس سعد الحريري يربط مصير عودته الى لبنان بسقوط النظام في سوريا، مشيرا الى ان الرئيس الحريري عائد قريبا الى لبنان.

وقال: "الحريري يوصف ما يرى لا أكثر ولا أقل، ونحن نتضامن كلبنانيين وتحديدا قوى "14 آذار" مع كل الشعوب العربية المنتفضة، ولكننا نؤمن ايمانا كاملا بأن هذه الشعوب هي التي أنجزت التغيير بتضحيات شبابها وبدماء شهدائها".

وأسف للمستوى الذي وصل اليه الخطاب السياسي في لبنان على خلفية ما حصل بين النائب نواف الموسوي وبين النائب سامي الجميل، آملا في "ألا تتكرر مثل هذه الأحداث والخطابات، لأنها تعتبر اساءة للمجتمع اللبناني بالدرجة الأولى".

وأبدى احترامه لتضحيات "حزب الله" والمقاومة الذين سقطوا دفاعا عن ارض الوطن في فترة سابقة، وساهموا بتحرير الارض بدمائهم. وقال: "لكننا نرفض انه بعد الانتصار على اسرائيل ان يتمسك "حزب الله" بسلاحه الذي هو خارج القانون وخارج سلطة مجلس الوزراء، خصوصا اننا حتى اليوم لا نشعر بالامن والاستقرار ولا نؤمن بأن هذا الخيار بإمكانه الدفاع عن لبنان".

وطالب "بإيجاد صيغة واضحة توضع خلالها كل كفاءات "حزب الله" وسلاحه تحت كنف الشرعية وهذا يتحقق عبر الحوار الهادئ والصريح".

ووصف المحكمة الدولية ب"الشفافة"، مشيرا الى انها "تملك أنزه قضاة العالم".

وتطرق الى اللقاء الماروني الذي انعقد في بكركي اليوم، مؤكدا على اهميته "لانه يجمع قسما كبيرا من الطبقة السياسية التي تملك حيثية سياسية".

وطالب الحكومة والمجلس النيابي بإدراج قانون يمكن "المغترب اللبناني في كل بقاع الارض بأن من المشاركة في الانتخابات".

وعن الأحداث في سوريا، قال: "التضامن مع الشعب السوري وصموده سيشكل القاطرة التي سيتضامن معها بقية العالم، ولن يستطيع أحد التغيير في سوريا الا الشعب السوري". 

السابق
قبلان دعا في خطبة الجمعة الحكومة الى “انصاف العمال والمعلمين وأصحاب الدخل المحدود
التالي
اميركا تدعي على بنك وشركتين ماليتين في لبنان بتهمة تبييض الاموال لصالح حزب الله