سعد: لتحصين ساحاتنا من الاختراقات الأميركية الاسرائيلية

استقبل رئيس التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد وفدا من حركة حماس ضم علي بركة ممثل الحركة في لبنان، وعضو قيادة حماس أحمد عبد الهادي، ومسؤول العلاقات السياسية في منطقة صيدا وسام الحسن، بحضور محمد ضاهر عضو القيادة في التنظيم.
واعتبر سعد بعد اللقاء أن "الاختراقات الأميركية في لبنان هي على مستويات عليا، بدءا من قصور الحكام، الى وسائل الاعلام ،الى أجهزة الأمن، إلى منظمات المجتمع الأهلي، إلى الاقتصاد وغيرها، إلا أن الأخوة في المقاومة الاسلامية يعملون لإحباط هذا المخطط الجهنمي الذي يستهدف وحدة أمتنا ووحدة مجتمعاتنا".

ولفت الى أنه "بعد عقود طويلة من النشاط الأميركي في الساحات العربية المختلفة، وفي ظل العلاقة الاستراتيجية التي تربط الولايات المتحدة الأميركية بالكيان الصهيوني، من الطبيعي أن تعمل الولايات المتحدة الأميركية لتحقيق اختراقات في البنية العربية بهدف خدمة مصالحها الاستراتيجية في المنطقة"، مؤكدا "أهمية تحصين ساحاتنا من هذه الاختراقات الأميركية الاسرائيلية".

بدوره قال بركة انه اطلع سعد على "الوضع الفلسطيني وخصوصا جهود المصالحة الفلسطينية حيث ستعقد خلال بضعة أيام اجتماعات في القاهرة لإكمال المصالحة الفلسطينية، والدخول في اعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، واعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني بما يحفظ الحق الفلسطيني، وهناك حوار فلسطيني بين الأمناء العامين سيجري في القاهرة للوصول الى استراتيجية فلسطينية لإدارة الصراع مع العدو الصهيوني، واستعادة الحقوق الفلسطينية كاملة".

اضاف: "بحثنا الوضع الفلسطيني في لبنان، وأكدنا على ضرورة رص الصفوف وتشكيل مرجعية سياسية موحدة للفلسطينيين في لبنان تتولى الحوار مع الحكومة اللبنانية، وتحافظ على الأمن والاستقرار في المخيمات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية اللبنانية"  

السابق
توقيع مشروع دعم سكان الجنوب
التالي
ماذا يعرف الرئيس؟!