منع «عروس» من التصويت في الانتخابات

 منع أنصار حزب «النور» السلفي بالإسكندرية عروسًا من الإدلاء بصوتها في جولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب، الثلاثاء، وتوجهت العروس، سلوى مدني سعد عبد الرحيم العزومي، مرتدية فستان الزفاف، إلى لجنة مدرسة إكينجى مريوط الابتدائية، التابعة لإدارة برج العرب التعليمية، للإدلاء بصوتها في جولة الإعادة، رغم أن الحظ لم يحالف والدها في الجولة الأولى، والذي كان مرشحًا على مقعد الفئات الفردي، بالدائرة الرابعة في الإسكندرية.

وكان والد العروس دعا عددًا من محرري الصحف ومندوبي التليفزيون المصري، لمتابعة تصويت ابنته في اللجنة، وهي ترتدي فستان زفافها، إلا أنه بمجرد وصول السيارة التي تحملها أمام اللجنة، التف حولها مجموعة من أنصار حزب «النور» السلفي لإبداء امتعاضهم من الأمر، مما دفع والدها إلى الاعتذار للصحفيين ومغادرة المكان، خوفًا من إثارة مشكلة أو تعرض ابنته لأذى. ونقلت صحيفة "المصرى اليوم" عن والد العروس قوله إنه تعرض لضغوط من جانب أنصار حزب النور المتواجدين أمام مقر اللجنة لعدم إتمام عملية التصويت بحجة «مخالفة الأمر لتقاليدهم وعاداتهم».

وأضاف والد العروس البدوية: «تأتي الفكرة على غرار ذهاب عدد من الأزواج يوم زفافهم إلى ميدان التحرير، حتى تكون فرحتهم بطعم الثورة، والعروس اختارت التصويت لصالح حزب الحرية والعدالة، لرغبتها في أداء واجبها نحو الديمقراطية، التي نتمنى استكمال بنائها». وتابع: «الأمر مخالف للتقاليد، لكنه ليس ممنوعًا أو محرمًا، خاصة أنه يتوافق مع يوم عرس الانتخابات الديمقراطية».من جانبه، قال محمد عبد الوهاب سعد، العريس، والذي ينتمي إلى نفس القبيلة، إنه قابل فكرة والد عروسه بسعادة بالغة، خاصة أنها تتوافق مع ميوله لحزب «الحرية والعدالة»، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين. 

السابق
مؤخرة شقيقة دوقة كيمبريدج المادة الأكثر بحثاً على شبكة الإنترنت من قبل البريطانيين!
التالي
أسير يطلب من محكمة إسرائيلية الانفراد بزوجته لإنجاب طفل