إيقاف صحيفة إيرانية بسبب ماكياج العاملات فيها

 أعلنت إدارة العلاقات العامة في وزارة الإرشاد والثقافة الإسلامية في محافظة كرمان شرق إيران عن اتخاذ إجراءات لإيقاف صحيفة "سوخن تازه" الأسبوعية التي تُنشر في مدينة سيرجان التابعة للمحافظة.
وقال رئيس دائرة العلاقات العامة في الوزارة أحمد سعيدي: "إن صحيفة سوخن تازه وهي صحيفة ثقافية فنية واجتماعية أسبوعية أوقفت لأنها نشرت موضوعات تتعارض مع الأخلاق الصحافية".
وذكر موقع "العربية" الالكتروني, أمس, ان سعيدي تحدث عن إغلاق الصحيفة خلال مؤتمر صحافي بحضور إمام جمعة مدينة كرمان وهو ممثل المرشد علي خامنئي في كرمان مايشير إلى موافقة المرشد.
وأضاف المسؤول الحكومي: "قمنا بتقييم ما نشرته الصحيفة خلال السنوات الماضية ولاحظنا أن هذه الصحيفة تنشر موضوعات استفزازية, وتم تحذير الصحيفة سابقاً من الاستمرار على هذا النهج, كما أن الصحيفة تتطرق لموضوعات لا تتفق مع ما هو مدرج في أوراقها الرسمية, بالإضافة إلى أن العاملات فيها لايراعين الحجاب الشرعي والحد المسموح به لاستخدام المكياج".
وأشار إلى أن الصحيفة الأسبوعية تلقت إنذاراً فيي وقت سابق, إلا أنها "استمرت في تحدي سياسات الحكومة, ولهذا فإن إصرارها على الاستمرار في نهجها السابق دفع محقق الشعبة السابعة لمحكمة الثورة والمحكمة العامة إلى طلب إصدار حكم بإيقافها إلى إشعار آخر". 

السابق
«أميركية» هربت من اصطدام واستنجدت بالرصيف!
التالي
معركة لمدة 4 ساعات بين صياد وأخطر سمكة في المياه العذبة!