الحملة المدنية للإصلاح الانتخابي تختتم ورشتها في صور

ختتمت لجنة «الحملة المدنية للإصلاح الانتخابي» في الجنوب، ورشة عمل استضافها فندق «بلاتينيوم» في مدينة صور، واستمرت ليومين متتاليين، وحضرها عدد من الناشطين في المجتمع الجنوبي وفي "جمعية مراقبة الانتخابات اللبنانية".
وتخللت ورشة العمل مداخلات حول الأهداف الوطنية للحملة، والأنظمة الانتخابية المعتمدة عالمياً والقوانين المعتمدة لبنانياً، والإصلاحات التي تطالب بها الحملة، كما بحث المشاركون في جملة إصلاحات على صعيد النسبية والهيئة المستقلة المنظمة للانتخابات والكوتا النسائية.
الناشط في الحملة المنظمة روني الأسعد تحدث إلى «البناء» عن أهداف اللجنة في ما يتعلق بالإصلاح الانتخابي، قائلاً: " عقدت سلسلة لقاءات على هذا الصعيد في مختلف المناطق اللبنانية، ولقيت إقبالاً وتجاوباً ملفتين من خلال المشاركة الفعالة، عبر تقديم الطروحات والآراء الهادفة من قبل الشباب اللبناني الناشط والتواق إلى إصلاح القوانين الانتخابية. كما أثنى على مشاركة الشباب الجنوبي في الحملة المدنية للإصلاح الانتخابي".
بدوره قال الناشط الثقافي في مدينة صور منير بدوي لـ«البناء»: «ما أحوجنا في لبنان اليوم إلى قانون انتخابي عصري، والإصلاح الجذري في الأنظمة والقوانين الانتخابية المعتمدة»، داعياً إلى دعم الحملة المدنية للإصلاح الانتخابي لتحقيق أهدافها الوطنية على هذا الصعيد.   

السابق
تدشين طريق مستحدثة في الشرقية
التالي
قائد الكورية مكرّماً في إذاعة الفرح قبيل انتهاء مهامه