الانباء: سورية تسلم لبنان المتهم الأول بخطف السياح الأستونيين الـ 7

سلمت السلطات السورية قوى الأمن العام اللبناني أمس، المتهم الأول بخطف 7 من سائحي استونيا على الحدود اللبنانية ـ السورية في منطقة (المصنع)، شرق لبنان.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن «السلطات السورية سلمت وائل عباس، المتهم الأول بخطف الأستونيين الـ 7، إلى الأمن العام اللبناني، فيما كان يحاول الفرار إلى داخل الأراضي السورية» بحسب ما قالت الوكالة اللبنانية.

وأضافت الوكالة أنه تم نقل عباس الى بيروت، فيما تقوم وحدات من الجيش اللبناني بتطويق المنطقة وفرض إجراءات أمنية مشددة.

من جهتها نقلت وكالة الأنباء الفرنسية «أ.ف.پ» ان «لبنان تسلم من السلطات السورية وائل عباس احد المتهمين الرئيسيين في خطف الأستونيين الـ 7». واضاف المصدر ان عباس الذي «أوقفته السلطات السورية في الساعات الماضية تم التثبت من هويته، وهو يخضع الآن للتحقيق»، من دون الإدلاء بمزيد من المعلومات.

وكان الأستونيون الـ 7 فقدوا في مدينة زحلة بوادي البقاع شرق لبنان، في 23 مارس الماضي، بينما كانوا يستقلون دراجات هوائية، بعد دخولهم لبنان من سورية حين اعترضتهم 3 سيارات واختطفتهم إلى جهة مجهولة، وتم الإفراج عنهم في 14 يوليو الماضي.

وتمكنت قوات الأمن اللبنانية في وقت سابق من قتل اثنين من المطلوبين في جريمة اختطاف الأستونيين السبعة والمفرج عنهم منذ حوالي 5 أشهر تقريبا، وذلك في كمين نصبته شعبة المعلومات لعدد من المسلحين في البقاع الغربي بعد منتصف ليل امس، بين بلدتي البيري وعزة في البقاع الغربي.
  

السابق
العنجهبة تسقط بلا تحفّظ
التالي
قائد قوة الاحتياط الفرنسية يكشف عن تجهيزها بمعدّات متطوّرة