علوش: “حزب الله” يدعم مجموعات مسلحة في طرابلس

 اكد عضو المكتب السياسي في تيار "المستقبل" النائب السابق مصطفى علوش "وجود مجموعات مسلّحة في مدينة طرابلس مدعومة مالياً وعسكرياً من "حزب الله" تبدأ بالانتشار في معظم أرجاء المدينة"، لافتاً الى ان "إعادة اشتعال التوتر بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة متوقف على الخطط التي سيعدّها النظام السوري خصوصاً ان الرئيس بشار الاسد هدد بإحراق المنطقة من افغانستان الى البحر المتوسط".

وأسف في حديث لـ "المركزية" "نكران رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وجود هذه المجموعات المسلّحة في طرابلس"، واشار الى اننا "نعقد اجتماعات حول هذا الموضوع، ونطالب الدولة بتحمّل مسؤوليتها في هذه المسألة".

وفي موضوع تمويل المحكمة اعتبر ان "الحكومة وما يسمى بمنظومة الممانعة في لبنان يستخدمون الاسلوب نفسه الذي يستخدمه النظام السوري اي بتمييع الامور وبأن عامل الوقت سيغير مجرى الامور".

اضاف "منطقياً إذا لم تتجاوب الحكومة مع توجهات رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان والرئيس ميقاتي، فعلى الأخير الاستقالة، ولكن الامين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله سبق واعلن ان الرئيس ميقاتي لن يستقيل"، لافتاً الى ان "الآمر الناهي في مسألة استقالة الرئيس ميقاتي هو وضع النظام السوري، فإذا استقال فهذا يعني أن النظام السوري وصل الى نهايته".

وعن الازمة في سوريا خصوصاً بعد مبادرة الجامعة العربية، رأى علوش أن" النظام السوري يمارس ما أتقنه على مدى 40 سنة من شراء الوقت واستغباء الآخرين، لكن هذه المرحلة انتهت".

وختم "كما هو واضح فإن الازمة السورية متجهة نحو التدويل، وحتماً لبنان سيدفع الثمن لأن الحكومة تعتبر نفسها امتداداً للنظام السوري لذلك ستتلقى العقوبات من المجتمع الدولي، فتاريخ هذا النظام يؤكد أنه يستخدم الساحة اللبنانية لممارسة إرهابه".
 

السابق
نديم الجميل: الحكومة ساقطة ومستقيلة من كل واجباتها
التالي
السنيورة: الكلام عن تمويل المحكمة تضييع وقت ولبنان سيلتزم بالنهاية بذلك