تحطم 35 سيارة في حادث سير مروّع بدبي

استيقظت دبي صباح امس على حادث سير مروع شمل 35 سيارة وعشرات الإصابات تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة بسبب الضباب والمطر اللذين يخيمان على الإمارة منذ عدة أيام.
وتسبب الحادث الهائل على شارع دبي العابر في احتراق سيارتين، وجرح 21 شخصا، تراوحت إصابتهم بين المتوسطة والخفيفة.

وقال العــقيد في شرطة دبي عمر الشامسي لوسائل إعلام محلـــية ان سبـــب الحادث الأساسي هـو ســرعة السائقين، وعدم تقـــــيدهم بالحـــفاظ على مســـافة الأمـــــان، وتــــحديدا في الأحوال الجوية المضطربة.

وتشهد الإمارة منذ عدة أيام ضبابا صباحيا وأمطارا تزامنت مع بداية تغير الطقس في الإمارات، واختلاف درجات الحرارة بين الليل والنهار، كما شهد يوم الاثنين الماضي 49 حادث سير متوسطا.

وحث المتحدث باسم الشرطة سكان الإمارة على الحذر أثناء القيادة في الضباب، والذي غالبا ما يحل مع بدء منتصف الليل حتى ساعات الصباح، كما نصح بتشغيل الإشارات الضوئية الرباعية (فلشر) فقط في حالة التنبيه لوجود حادث مروري في الظروف المناخية المتغيرة.

وقال انه يجب على سائقي السيارات أن يتوقفوا خارج الطريق عند صعوبة الرؤية، كما حصل صباح امس منعا لأي مفاجآت.

وتشهد الإمارات يوميا عددا كبيرا من حوادث السير بالرغم من الجهود الحثيثة للشرطة لمحاولة سن قوانين حاسمة ضد المسرعين والمتهورين.

وكان ذياب عوانة، نجم المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، قد لقي حتفه قبل أسابيع في حادت سير بإمارة أبوظبي، حيث تعرض لحادث تصادم بسيارته التي كان يستقلها برفقة شقيقه، وتم نقله على الفور إلى المستشفى، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.  

السابق
تمثال الحرية
التالي
محاكمة بريطاني بتهمة معاناة كلب!