اجتماع لمنظمات 8 آذار الشبابية

أقرّت المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية المحسوبة على قوى 8 آذار، في اجتماع عقدته ليل أول أمس في مركز «التعبئة التربوية ـ حزب الله»، برنامج عملها للعام الدراسي الجديد، الذي يعتمد على سلسلة من المطالب التربوية والشبابية.
ودعا المجتمعون إلى «إجراء انتخابات طلابية في فروع وكليات الجامعة اللبنانية كافة، عبر قانون انتخابي موحد لجميع الكليات»، من دون أن يتطرقوا إلى موضوع انتخابات الجامعات الخاصة، وبالتحديد انتخابات «الجامعة اللبنانية الأميركية»، التي من المتوقع أن تخوض المعركة في الثامن عشر من تشرين الثاني المقبل، بقانون انتخابي جديد رحبت به جميع القوى السياسية في الجامعة، باستثناء «المستقبل» و«الاشتراكي».

وهنّأ المجتمعون، في بيان صدر عنهم، «الدكتور عدنان السيد حسين لتعيينه رئيساً للجامعة اللبنانية»، مطالبين «الحكومة بتعيين عمداء للكليات ومجلس للجامعة، وإعادة إحياء الحياة السياسية في الجامعة اللبنانية، وبقية الجامعات الخاصة».
وأكد المجتمعون دعمهم لـ«روابط التعليم الأساسي في مطلبها المحق، حول موضوع الأربع درجات ونصف، وفي دعم مطالب هيئة التنسيق النقابية، بالإضافة إلى دعم الاتحاد العمالي العام في مطلبه، برفع الحدّ الأدنى للأجور».
كما دعوا «رابطة الأساتذة المتفرغين» في الجامعة اللبنانية إلى «الحوار الجدي والصريح، لإقرار المطالب والنهوض بواقع الجامعة الوطنية، والتحرك السريع لإيجاد الحلول المناسبة، التي تبعد الضرر عن الطالب، وتكفل الانطلاقة السريعة للعام الدراسي الجديد».
وتناول الاجتماع موضوع تأمين مقاعد في المدارس الرسمية التي لم تعد تستوعب عدد الطلاب اليوم، إذ دعا المجتمعون إلى» تأمين أساتذة في الأماكن الشاغرة في المدارس الرسمية، لتكون انطلاقة العام الدراسي سليمة وصحيحة».
  

السابق
اعتصامات في خميس الأسرى ودعوات ليتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته
التالي
إزالة اللوحات الإعلانية في الضاحية

اترك تعليقاً