فتفت: استمرار المحكمة غير مرهون بالتمويل اللبناني

اعتبر عضو "كتلة المستقبل" النائب أحمد فتفت "أن تصريحات الرئيس نجيب ميقاتي حول التزامه القرارات الدولية لاسيما تجاه المحكمة الخاصة بلبنان، التزام شخصي منه وليس من الحكومة ككل"، مشددا في الوقت ذاته على "أن استمرار المحكمة ليس مرهونا بالتمويل اللبناني".

ولفت في حديث الى "إذاعة الفجر" إلى موقف حزب الله الرافض للتمويل، وموقف التيار الوطني الحر الذي يزايد على حزب الله بالقول إنه وإن قبل حزب الله تمويل المحكمة فإن التيار لن يقبل، معربا عن اعتقاده "أن الحكومة قد تضطر لإقرار التمويل من دون موافقة وزراء حزب الله".

وأشار إلى طلب الحكومة إضافة 6 مليارات دولار على الموازنة، "ما يعني إمكانية تمويل المحكمة"، لافتا "إلى أن الحكومة لا تستطيع أن تتهرب من التزامات لبنان الدولية لأنها تشكل دينا على الدولة".

واعتبر "أن الكلام عن أولويات الموازنة، كلام باطل يراد به باطل"، لافتا "إلى أن لبنان مدين للمجتمع الدولي الذي يدفع لليونيفيل مليار دولار سنويا".

وإذ لم ينف لجوء المعارضة إلى خيار طرح تمويل المحكمة في قانون مكرر معجل من مجلس النواب في حال الضرورة، شدد فتفت "على أن إصرار المعارضة على تمويل المحكمة يعود لتأكيد التزام لبنان الشرعية الدولية التي يحتاجها، وليس لإسقاط الحكومة الذي يعتبر هدفا لمعارضة سياسة الحكومة ككل".

ورأى فتفت "أن تكرار الرئيس ميقاتي الالتزام بالقرارات الدولية هو محاولة لتبرير موقفه في حال الفشل، ويشكل تحديا كبيرا للرئيس ميقاتي وللحكومة لإثبات أنها حكومة الرئيس ميقاتي كما يقول وليس حكومة حزب الله والرئيس الأسد كما تعتقد المعارضة".
  

السابق
الضرائب تكشف شخصية أوباما الحقيقية
التالي
الدهون حول الجفن علامة على أمراض قلبية