مستشفى حاصبيا يستأنف نشاطه الأسبوع المقبل

ستأنف مستشفى حاصبيا الحكومي نشاطه مجددا، ويستقبل المرضى الاسبوع المقبل، بعد إقفال قسري امتد لفترة 6 اشهر، بسبب عجز مالي حال دون دفع المستحقات المتوجبة عليه ومنها خاصة رواتب الموظفين والعاملين فيه.
الإعلان عن عودة الروح الى هذا المستشفى، جاء في أعقاب جولة قام بها مستشار وزير الصحة المحامي اسعد يزبك والدكتور فادي سعادة المكلف بتسيير أعمال هذا المرفق الصحي في حاصبيا رافقه وفد من مشايخ البياضة وبعض الفعاليات السياسية والحزبية الحاصبانية، كما تفقد مبنى المستشفى المهجور إلا من أحد حراسه، والذي رافق الوفد في جولة شملت كل أقسامه وأجنحته ومعداته.

جولة الوفد حسب مستشار وزير الصحة المحامي يزبك، جاءت بتوجيه من الوزيرعلي حسن خليل، بهدف وضع مشايخ حاصبيا وفعالياتها السياسية والحزبية في آخر المستجدات المتعلقة بعودة العمل الى المستشفى الذي بات في عهدة الدكتور فادي سعادة، والذي تلقى تعليمات وتوجيهات واضحة وصريحة من الوزارة، بضرورة تفعيل هذا المرفق الصحي، لتلبية وتأمين كل ما يحتاجه.

من جهته أكد سعادة على بذل كل جهد من اجل عودة الروح الى هذا المستشفى، خاصة ان وزير الصحة وعد بالوقوف الى جانبنا وتقديم كل ما يتطلبه العمل وفي مختلف المجالات. وأضاف ان اجتماعا سيعقده الثلاثاء(غدا) مع الموظفين، لحثهم على العمل من جديد، على ان تبدأ الانطلاقة الأولى بورشة تنظيف المبنى واعادة تأهيل مختلف المعدات والأجهزة، لنتمكن بعدها من استقبال المرضى مطلع الأسبوع المقبل بانتظام. وشدد سعادة على ضرورة تفعيل هذا المرفق الصحي، عبر فتح اقسام جديدة في القريب العاجل ومنها اقسام للقلب والأطفال والعيون، مع تفعيل جناح الطوارئ الحالي.
من جهته كبير مشايخ البياضة الشيخ فندي جمال الدين شجاع، اشاد بهذه الخطوة الإيجابية لوزير الصحة التي ترفعت عن الحساسيات الحزبية والفردية الضيقة، وما يهمنا تقديم الخدمات الطبية والاستشفائية لسكان هذه المنطقة، الذين هم بأمس الحاجة لها في هذه الظروف المعيشية الصعبة.
  

السابق
أحلامنا في مخيم برج البراجنة: بدنا نشوف السما .. ونرسم الأمل
التالي
ورشة للعدو تتفقد السياج الفاصل عن لبنان