“حزب الله”:الحفريات الصهيونية تهدد المسجد الاقصى

 علق "حزب الله" على "المعلومات الجديدة التي تحدثت عن حفريات تقوم بها السلطات الصهيونية أسفل المسجد الأقصى، وتهدد أساسات المسجد"، وأصدر بيانا جاء فيه: "كل يوم تتكشف معلومات جديدة عن الحفريات التي تقوم بها السلطات الصهيونية عند أساسات المسجد الأقصى وفي محيطه، ما يشكل تهديدا حقيقيا وخطيرا لأول قبلة للمسلمين ولرمزيتها الفريدة في العالمين العربي والإسلامي".
اضاف: "إن هذه الحفريات المتواصلة هي حلقة من مسلسل خلخلة أساسات المسجد الأقصى، ما يجعله عرضة للانهيار في أي لحظة نتيجة أي ظروف طبيعية أو اعتداءات غير مباشرة تحصل حوله.إن هذه الوقائع تضع كل المسلمين والعرب في موضع المسؤولية الكاملة إزاء أي تطور سلبي يحصل في المسجد الأقصى، وتجعلهم مدانين بالإهمال والتخلي والعجز، في حال أدت هذه الحفريات الصهيونية إلى انهيار المسجد، لا سمح الله. كما أن صمت الأمم المتحدة وهيئات المجتمع الدولي إزاء هذه الجريمة يضعها في موقع الشريك الكامل في تنفيذها".

وتابع: "إننا في "حزب الله" إذ نندد بهذه الأفعال الصهيونية الإجرامية بشده، فإننا نهيب بالجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وكل المؤسسات الإقليمية والدولية أن ترفع صوتها بالتنديد بهذه الحفريات الصهيونية، والتحرك لوقفها، ولتدعيم أساسات المسجد الأقصى الذي يعتبر قبلة المسلمين الأولى، قبل أن يقع المحظور وتفلح الإجراءات الشيطانية الصهيونية في تدمير هذا الصرح الكبير".

وختم: "إن المسجد الأقصى في دائرة الخطر الجدي، لذا بات من المطلوب القيام بأعمال ملموسة تقيه خطر الانهيار، وهذا الأمر ينطبق أيضا على كل المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين المحتلة، والتي يعمل الصهاينة على إخفائها رمزا بعد آخر تنفيذا لمشاريعهم التهويدية وتطبيقا لأحلامهم العنصرية". 

السابق
حبيب: عون يريد استنهاض الشارع لغايات انتخابية
التالي
طعمة: غرق الحكومة بخلافات حادة يجعل رحيلها إيجابيا