خليل: الاستقالة مستبعدة واتجاه لتوافق على “الكهرباء”

 أشار عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب يوسف خليل الى "إمكان موافقة "التكتل" على الصيغة التي طرحت أمس في الاجتماع الوزاري الذي عقد برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي، بعد دراستها، ومناقشتها في إجماع التكتل بعد ظهر اليوم.

وقال في حديث لـ"المركزية" كل خطة تتطلب عوامل عدة كأن تكون واقعية وغير مكلفة ومنتجة وفي حال توفر هذه العناصر لن يكون هناك اي مشكلة".

وعن رفض وزير الطاقة والمياه جبران باسيل لأي تسوية في موضوع الكهرباء، قال "لا يقصد الوزير باسيل كلمة "تسوية" في حد ذاتها وهو سيعرض للخطة البديلة او الموازنة الحالية لتلمس مدى واقعيتها، من هنا تتم الموافقة عليها او رفضها"، أضاف "سنطرح كل المعطيات وندرسها بنداً بنداً، في ما يتعلق بوضع الخزينة وقدراتها المالية والمستقبلية وكيفية تأمين المبالغ المطلوبة لتوفير الكهرباء وعلى الدولة تلبية هذا الطلب سريعاً ولا ننسى أن الخزينة تخسر أكثر من المبلغ الذي ستخسره في حال عدم تنفيذ المشروع".

واستبعد "اي استقالة للحكومة مؤكداً السعي الجدي نحو التوافق مشدداً على أن "خطة الكهرباء لم ترتّب اي خسارة سياسية على التيار الوطني الحر"، الذي لم يبحث يوماً عن مصالح شخصية او توظيف القضية سياسياً، بل يقوم بواجبه من دون النظر الى النتيجة السياسية.

واذ أكد الاعتراض على الحكم الصادر في حق العميد فايز كرم، اعتبر انه "لم يرتكز الى معطيات ثابتة و"الاثباتات" التي أطلقها فرع المعلومات غير موجودة اصلاً، فالحكم الذي صدر غير كافٍ وسنراجع الموضوع من خلال محكمة التمييز ونقض الحكم لإثبات الحقيقة".
 

السابق
اطلالـة دوليـة لوزيـر البيئة اللبنانـي في مؤتمر عالمي في نيويورك
التالي
أصحاب العقارات المشغولة من “اليونيفيل” يتحركون نحو تحصيل الحق زيارات لنواب المنطقة وإثارة القضية مع رئيس الحكومة ووزير المال