المرعبي: لا توافق داخل الحكومة انما محاصصة

 أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب معين المرعبي في مداخلة هاتفية لتلفزيون ال MTV، "عدم وجود توافق داخل الحكومة الحالية، إنما محاصصة"، وقال: "ان كلفة مشروع الكهرباء الذي تقدم به النائب العماد ميشال عون لا تتعدى ال 600 مليون دولار، في الوقت الذي يطالبون بمليار ومئتي مليون دولار".

ولفت الى "أن هناك مجموعة طرق لتوليد الطاقة من دون ان تكلف الخزينة مبالغ اضافية، منها طواحين الهواء التي تمكننا من الحصول على كهرباء بكلفة 14 سنتا للكيلوواط الواحد"، موضحا أن "هذا الامر يوفر علينا 10 سنتات في الكيلوواط الواحد. كما اننا نستطيع تركيب توربينات حديثة للسدود الموجودة في لبنان من شأنها تأمين 400 ميغاواط من دون تكلفة اضافية"، متهما "التيار الوطني الحر بمضاعفة المبلغ ليستعمل 600 مليون دولار لأمور أخرى لا أعلم بها".

وحمل المرعبي المسؤولية لرئيسي الجمهورية العماد ميشال سليمان والحكومة نجيب ميقاتي "في حال أقرت هذه الخطة بالطريقة التي تم عرضها"، داعيا الى "تقديم خطة مشروع افضل من تلك التي قدمها عون، والى انشاء هيئة ناظمة لقطاع الكهرباء إضافة الى اشراك مؤسسة كهرباء لبنان بطريقة فعالة وفنية بشكل أفضل مما هي عليه اليوم". 

السابق
كهرباء بأسرع وقت وأفضل الأسعار هدية من «ولاية الفقيه»
التالي
خطة أمنية جديــــدة تواكب دوريات “اليونيفيل”