اوغاسابيان: سنحافظ على الاستقرار لتستكمل المحكمة عملها

 رعى النائب جان أوغاسبيان افطار منسقية الكورة في تيار "المستقبل" في مطعم "الفيصل" في القلمون، حضره النائب فريد حبيب، المنسق العام للتيار في الكورة ربيع الأيوبي، ممثلو أحزاب وتيارات قوى 14 آذار وفاعليات وحشد من ابناء الكورة.

واكد اوغاسابيان في كلمة خلال الافطار ان " تيار المستقبل لا ينوي من وراء تمسكه بالمحكمة الدولية استهداف طائفة أو حزب في لبنان، بل يريد تحقيق العدالة والاقتصاص من المجرمين الذين اغتالوا الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

وأشار الى أن "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أمام مسؤولية تاريخية، فإما أن يكون صاحب كلمة ويلتزم بالمحكمة الدولية أو فليقدم استقالته اليوم قبل الغد".

وقال : "كنا نقول المحكمة آتية، والعدالة آتية، والحقيقة آتية. اليوم نقول المحكمة أتت، والحقيقة ظهرت، والعدالة ستأتي لا محالة".

وأضاف: "أمر قاضي الاجراءات الأولية في المحكمة الدولية بنشر بعض تفاصيل القرار الاتهامي وهي أدلة كافية لتبدأ المحاكمة وجاهية كانت أم غيابية. نحن ليس لنا مصلحة في توتير الأجواء الداخلية، ولن نأخذ البلد الى الشرخ بين أبنائه، بل سنحافظ على الاستقرار حتى تكمل المحكمة مجراها الطبيعي وتصل الى الحقيقة من أجل الانسان والحرية والاستقلال، من أجل لبنان النموذج، لبنان ملتقى الحضارات وتنوع الثقافات. ونحن في تيار المستقبل لا نقبل بالتقوقع والانطوائية، بل بالتنوع والحيوية ، هذا ما علمنا اياه الرئيس الشهيد". 

السابق
جميل السيد: المحكمة لا تستعيد صدقيتها ما لم تحاكم شهود الزور وشركاءهم وتوقف ميليس
التالي
شهيب: جنبلاط واسطة خير لمنع الفتنة