ندوات وورش عمل في المخيم الشبابي الفلسطيني

 واصل اتحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني (أشد) فعاليات ونشاطات المخيم التاسع للشباب الفلسطيني الذي يحمل اسم «مخيم شهداء العودة»، منظماً ورشة عمل حول استراتيجية العمل الشبابي الفلسطيني. أدارت النشاط مسؤولة البرامج الشبابية في جمعية المساعدات الشعبية النرويجية منال قرطام، وطرح المشاركون خلالها رؤيتهم لواقع وظروف الشباب الفلسطيني والمشكلات التي يعانونها.
وتوقف المشاركون امام الاوضاع المعطلة والحياة الديموقراطية المشلولة في المؤسسات الوطنية التي تعنى بأوضاع الشباب الفلسطيني، ولا سيما اتحاد الطلبة مجلس رعاية الشباب، وأكدوا على اهمية اعطاء الشباب حقهم في المشاركة الفاعلة وفي صنع القرار وتمكينهم من أخذ دورهم الريادي والمتقدم على الصعد كافة.
كما استضاف المخيم الوزير المفوض في السفارة الكوبية في لبنان في ندوة حول الثورة الكوبية وتحدياتها، فعرض لمسيرة كوبا الثورية وكفاحها ونضالها المستمر.
وتحدّث الباحث والإعلامي الفلسطيني معتصم حمادة حول حركة اللاجئين وحق العودة، كما تحدّث كل من ممثل حركة حماس رأفت مرة وممثل الجبهة الشعبية مروان عبد العال والزميل حلمي موسى عن «الشباب الفلسطيني والفصائل: الوضع السياسي الراهن».
وزار المشاركون في المخيم مدينة الصدر التربوية في بعلبك والتقوا بوفد شبابي من مكتب الشباب والرياضة في «حركة امل».
 

السابق
قابة المعلمين: لتبيان حقيقة تسريب أسئلة الامتحانات
التالي
شهداء مسيرة العودة مكرمين