اجتماع بكركي يبرمج حلاً متدرّجاً لمشكلة لاسا

علمت "النهار" ان اجتماعا موسعا انعقد مساء أمس في بكركي بعيدا من الاعلام للبحث في مشكلة لاسا التي باتت تنذر بمضاعفات سلبية للغاية.
وبعيد زيارته دير راهبات عبرين وقبل عودته الى الديمان، عقد البطريرك مار بشارة بطرس الراعي اجتماعا في بكركي مساء، كرّس للبحث في موضوع لاسا، وحضره نواب جبيل سيمون أبي رميا ووليد خوري وعباس هاشم، وعضو لجنة المتابعة للقاء الماروني في بكركي النائب اميل رحمة، والنائب البطريركي على جونيه المطران انطوان نبيل العنداري، وممثلا "حزب الله" غالب أبو زينب وحسن المقداد، وممثلو الرابطة المارونية طلال الدويهي وفارس ابي نصر وأندريه باسيل. كذلك حضر قائد الدرك بالانابة العميد صلاح جبران ممثلا وزارة الداخلية والعميد ريشار الحلو رئيس فرع المخابرات في جبل لبنان.
وعلمت "النهار" ان البحث تركز على موضوع لاسا ومسألة الاراضي المتنازع عليها تاريخيا وحاضرا ومستقبلا، وتم الاتفاق على درس الوضع على الارض واستكمال عملية المسح أولا في الاراضي التي لا دعاوى عليها، ثم على الاراضي التي أقيمت دعاوى في شأنها، ثم على الاراضي المعتدى عليها. وعلم ايضا ان الجو كان جيدا وتم تأكيد مهمة اللجنة المؤلفة من القيم الخوري شمعون عون والسيد حسن المقداد والمحامي اندريه باسيل وهي العمل على متابعة المسح، في اشراف الجيش وقوى الامن.
وتقرر ايضا قمع أي مخالفة تحصل على الارض المتنازع عليها أو على أرض تخص الكنيسة، ومنع بناء أي حجر إلا استنادا الى رخصة رسمية من التنظيم المدني.

السابق
14 آذار : التعيينات الأمنية تكرس سيطرة الدويلة
التالي
نقاش حاد حول عمليات الإنفاق المالي يتواصل في جلستين متتاليتين