طلاب الطب في لبنان خضعوا لاول مرة لامتحان ال IFOM

خضع طلاب الطب في السنوات الاخيرة من دراستهم التابعين لكليات الطب في جامعات: اللبنانية، الاميركية، اليسوعية، البلمند، العربية والكسليك، الى الامتحان الخطي Program Medicine of Foundations International (IFOM) برعاية المجلس الوطني للامتحانات الطبية في الولايات المتحدة الاميركية Examinaters Medical of Board National (NBME)، لأول مرة في لبنان بهدف تقييم المعلومات الطبية للطلاب بالمقارنة مع سائر الطلاب من مختلف بلدان العالم، ويمكنهم من تقييم معلوماتهم ويساعد الكليات على تقييم برامجها بهدف تحسين أدائها.

وأوضح عميد كلية الطب في الجامعة اللبنانية الدكتور بطرس يارد، ان طلاب الطب في جامعات لبنان تمكنوا خلال هذا الامتحان من الالتقاء في الجامعة اللبنانية والتعارف الى بعضهم ما يشكل انجازا على المستوى التربوي يصح ان يكون مقدمة لتعاون أوسع بين الكليات الطبية في لبنان والخارج.

وقد تلقى العميد يارد كتابا من المسؤول عن البورد الوطني للطب في الولايات المتحدة الاميركية بيتر سكولز اعتبر فيه "انها لحظة تاريخية لمسار التربية الطبية"، مشيرا الى ان ما من بلد في العالم تمكن من انجاز هذا المستوى من التعاون الخلاق بين كليات الطب بهذه السرعة. وهذا يمثل ركنا اساسيا في عمل المؤسسات العالمية للبرامج الطبية واكتساب المهارات والمعرفة لدى طلاب الطب وتنشئتهم".

السابق
عبود: خسرنا 65% من السياح بسبب الأوضاع في سوريا
التالي
وقف العمل بتجميد مفعول حمل الاسلحة

اترك تعليقاً