حرب يطالب بإعادة مركز الأمن العام إلى المسيحيين

 طالب النائب بطرس حرب الحكومة بتصحيح الخطأ الذي ارتكب في عملية توزيع المراكز في الإدارة اللبنانية في زمن الوصاية السورية، وحجب مركز مدير عام الأمن العام عن الطائفة المارونية وأعطاه إلى طائفة أخرى، بصرف النظر عن الأشخاص المعنيين بهذا الأمر.
وقال: "مع احترامي الكامل للطائفة الشيعية التي اعطي إليها هذا المنصب، أطالب بتصحيح الوضع وإعادة المنصب إلى الطائفة المارونية، خصوصاً أن عهد الوصاية السورية يفترض أن يكون قد انتهى.
أضاف: من غير الجائز استمرار الخلل على الصعيد الأمني الذي كان عليه في ظل الوصاية السورية، وأرى انه قد يكون من الأنسب طرح منصب المديرية العامة للأمن العام في سلة توزيع مراكز الفئة الأولى على الطوائف فيعود إلى الطائفة المارونية كما كان في السابق ولا يلحق الطائفة الشيعية اي غبن وهو ما يزيل اي التباس حول إدارة المؤسسات الأمنية الدقيقة التي يرتبط بها أمن البلاد والمواطنين، حتى علاقات لبنان بالخارج في ظل اكتشاف عمليات تزوير معنية في بعض جوازات السفر في مرحلة سابقة.
وتوجه حرب بطلبه إلى رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، وتفادي استمرار حرمان المسيحيين من هذا المركز الذي يرتبط باطمئنان الناس وسلامهم. 

السابق
سجعان قزي: نزع سلاح حزب الله لا يتم إلا من خلال حل دستوري فقط
التالي
سليمان اكد الدفاع عن الحدود اللبنانية