انطلاق مهرجانات بعلبك مع “صلاح الدين”

استهلت لجنة مهرجانات بعلبك الدولية موسمها لهذا الصيف بعرض للمسرحية الغنائية الاستعراضية "من أيام صلاح الدين" خصص لأهالي مدينة بعلبك، فيما يعرف بحفلة "أهل البلد" .
وقد غصت المدرجات بحوالي أربعة آلاف لم تتسع لهم المقاعد فافترشوا الممرات والأدراج للتمتع بعمل الأخوين فريد وماهر صباغ، في عمل تاريخي، تداخلت فيه لمحات من الخيال، ومقاربة للواقع الحالي.
وتألق الفنان عاصي الحلاني على المسرح غناء وفروسية وتمثيلا لحقبة تاريخية إبان الغزو الغربي للقدس بقيادة ريتشارد قلب الأسد، وقد لعب دور القائد صلاح الدين الأيوبي، وصال وجال غلى صهوة جواده على خشبة المسرح، ولم يغب تفاعل الجمهور معه منذ إطلالته حتى الختام.

وشاركه في العمل الفنان القدير أنطوان كرباج الذي لعب دور الكاتب، إلى جانب كارمن لبس وكارين رميا وخالد السيد وجوزف آصاف وغسان عطية وهلا المر وبطرس فرح وسبع بعقليني وآلان العيلي وجوقة الجامعة الأنطونية وفرقة فنية صمم رقصاتها فرنسوا رحمة. وتحت المسرح أفرد مكان للفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هاروت فازيليان.
وسبق العرض كلمة لرئيس بلدية بعلبك هاشم عثمان توجه فيها بالتحية إلى لجنة مهرجانات بعلبك الدولية، برئاسة السيدة مي عريضة على عطائها المتواصل. وتمنى أن يكون صاحب الرعاية الرئيس ميشال سليمان بين الحضور في الافتتاح الرسمي للمهرجانات يوم الخميس القادم، لما في ذلك من دلالة على الاهتمام بهذه المدينة التاريخية العالمية.

وعاهد عثمان بالعمل من أجل استمرار المهرجانات بمستواها الفني، وطالب الحكومة العتيدة بأن تكون بعلبك ضمن سلم أولوياتها.
بدورها استعرضت ممثلة المكتب الإيطالي ( TOSV ) السيدة فرنشيسكا الأعمال التي يتولى المكتب المساهمة بها في بعلبك، وأهمها معمل فرز النفايات وترميم السراي الحكومي.

السابق
المساعدات النروجية تكرّم عكنان في صور
التالي
غزو الساسة المتدينين