أحمد قبلان: نطالب رئيس مجلس النواب نبيه بري أن يكون ضابط الإيقاع في جلسات مناقشة البيان الوزاري وندعو الى التعقل والحوار

تمنى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في تصريح اليوم على كل الأفرقاء السياسيين "التحلي بالحكمة والتعقل في كل ما يجري على ساحتنا الداخلية، واعتماد الحوار الصادق والشفاف لحل كل معضلة يتعرض لها لبنان، وبخاصة التي تهدد استقراره وأمنه، ومن شأنها إشعال الفتن بين اللبنانيين. فاللبنانيون يئسوا وملوا وتعبوا من مشاكل السياسيين وفتنهم".

وقال:"إننا نطالب رئيس مجلس النواب نبيه بري أن يكون ضابط الإيقاع في جلسات مناقشة البيان الوزاري، ونتمنى عليه وهو الحريص دوما على قيامة الوطن أن يجعل هذه الجلسات من دون نقل مباشر عبر شاشات التلفزة حتى لا تشكل مادة استفزازية للجمهور اللبناني. وبالتالي نطالب النواب من كل الكتل أن يدخلوا إلى رحاب المجلس النيابي ويغلقوا الأبواب عليهم وليتناقشوا وليتحاوروا وليتصارعوا في ما بينهم بعيدا عن الإعلام حتى لا يؤججوا الشارع اللبناني. مع العلم أننا كنا نتمنى أن يحسن الأفرقاء الظن بعضهم ببعض بعيدا عن الكيدية".

وأضاف :"أن ما سمعناه بالأمس من مقررات نجد من خلالها أن البعض ذهب بعيدا جدا في علاقاته الخارجية على حساب وطنه وشعبه، فهل يا ترى أن ما صدر من مقررات هو من أجل دماء الشهداء فعلا، أم تحسرا على ذهاب السلطة من أيد البعض".

وأكد المفتي قبلان للبنانيين عموما وللرئيس سعد الحريري خصوصا أن "دم الرئيس الحريري هو الآن في عنق الإدارة الأميركية بخاصة بعد أن حولت هذه الإدارة ما يسمى بالمحكمة الدولية إلى غرفة عمليات أميركية – إسرائيلية من أجل استهداف لبنان ومقاومته بعد أن عجزت عنه طيلة السنوات الماضية".

وختم :"إننا نصر على أن المقاومة هي فوق الشبهات، هذه المقاومة هي عمادة كيان لبنان وأمنه واستقراره".

السابق
بري: أي نظام في سوريا غيرالحالي لن يمد يد الخير إلى لبنان
التالي
مؤتمر بيروت: المحكمة فاقدة للشرعية ولا بد من تعزيز الوحدة الوطنية وعدم الانجرار لأي فتنة داخلية تحت أي شعار خارجي أو داخلي