الانباء: إلياس المر أحمّل سليمان مسؤولية كشفنا أمنياً!

قال وزير الدفاع السابق الياس المر ان القرار الاتهامي، خطوة نحو العدالة.. لكنني حزين لانني لا اريد توريث اولادي حقدا بين اللبنانيين.

المر وفي حديث الى المؤسـسة اللبــنانية للارسال طلب من رئيس الحكومة نجيب ميقـاتي احترام الـقرارات الدولية، وقال: افهم انه مضطر الى السير بين الالغام ولكن يجب على الدولة اللبنانية ان تتعامل مع المـحكمة الدولية.

المر رأى ان رئيس الجمهورية ميشال سليمان لم يقم بواجباته تجاه التحقيق ولم يتقدم بتحقيق فيما خص التفجير الذي تعرض له وقد حمّله مسؤولية كشفه امنيا، وأضاف: عتبوا علي عندما قلت انه ضعيف، انا اسحب كلامي هو الاقوى والارجل ولذلك احمله المسؤولية ماضيا وحاضرا ومستقبلا.

المر اشار الى انه لم يتهم احدا لأنه لا اثباتات لديه، ولكن للانسان الحق بالشك، والشك الذي تكلمت به مع نواب ووزراء من حزب الله أنه من الممكن ان تكون جماعة منهم هي التي قامت بالتفجير.

وعن ارتباط ملفه بملف الرئيس الراحل رفيق الحريري، قال المر: لم اتبلغ من المحكمة بهذا الشأن، ولكن المعلومات تقول ان ملفه تحول الى فرانسين لدراسة الادلة، لأن هناك ترابطا بين الملفين، واذا كانت المعلومات دقيقة يجب ان اتبلغ بذلك رسميا.

وقال: توريط لبنانيين بعمليات الاغتيال لا يفرحني، الفريق الاخر كان يقول ان اسرائيل قامت بذلك، اذا كان هذا الكلام صحيحا، فما قاموا به من تشهير وتجريح معناه انهم كانوا يساعدون اسرائيل بما تقوم به.

السابق
السفير: ما بعد الاتهام: تسريبات إسرائيلية جديدة … تشمل ماهر الأسد وشوكت!
التالي
البناء: نصرالله يعلن موقف حزب الله اليوم وجنبلاط يؤكّد على العدالة والسلم الأهلي العدو يربط توقيت القرار الاتهامي بتأليف الحكومة والوضع في سورية