النهار: إعلان تأليف هيئة تنسيق للمعارضة في سوريا وتظاهرات محدودة بلغت حلب للمرة الأولى

شارك مئات من السوريين في تظاهرات تخرج للمرة الاولى في عدد من احياء حلب، ثانية كبرى المدن السورية والمركز الاقتصادي للبلاد، للمطالبة باطلاق الحريات، مع اعلان تأليف هيئة للتنسيق الوطني تهدف الى التغيير الوطني الديموقراطي في سوريا وتمثل المعارضة في الداخل والخارج. وضمت الهيئة احزاب تجمع اليسار السوري واحزاب التجمع الديموقراطي و11 حزبا كرديا وعدداً من الشخصيات المعارضة من الداخل كعارف دليلة وميشال كيلو وفايز سارة وهيثم المالح، ومن الخارج برهان غليون وهيثم المناع ورامي عبد الرحمن وزكريا السقال وسمير العيطة واخرين. كذلك شارك للمرة الاولى ممثل لمجلس إدارة غرفة تجارة دمشق بسام الملك. وحددت الهيئة من خلال مكتبها التنفيذي الذي عقد مؤتمره الصحافي الأول امس في دمشق ثمانية شروط لقبول دعوة السلطة الى الحوار.
وفي شمال غرب سوريا، قتل عشرة اشخاص الاربعاء اثر دخول الجيش قرى جديدة في منطقة جبل الزاوية بمحافظة ادلب.
وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على اجهزة الامن السورية لقمعها العنيف للتظاهرات في سوريا. وشملت العقوبات ضباطاً في الشرطة الايرانية لمساندتهم نظام دمشق في القمع.

داود اوغلو
■ في انقرة، نقلت وكالة "الاناضول" التركية شبه الرسمية عن وزير الخارجية احمد داود اوغلو قوله امام الصحافيين خلال زيارة لمونتينغرو: "انطلاقا من تأليف حكومة جديدة (منبثقة من الانتخابات النيابية في 12 حزيران في تركيا) واعتباراً من نهاية هذا الاسبوع، سأقوم بجولة في دول الشرق الاوسط تشمل ايضا سوريا".
وشدد الوزير الذي لم يحدد مواعيد لمراحل هذه الجولة، على ضرورة اعلان الرئيس السوري بشار الاسد "في اسرع وقت جدولاً زمنياً للاصلاحات". واضاف: "نتقاسم وسوريا مستقبلاً واحداً. المهم هو ان يعد الشعب السوري مستقبله بفضل رؤيا اصلاحية تقدمها له قيادته".

السابق
القرار الاتهامي الاختبار الأصعب للحكومة
التالي
الأنوار: المحكمة الدولية تعطي حكومة ميقاتي مهلة 30 يوما لتوقيف 4 مطلوبين