كونيلي: إتهامات “شريكه” ضدنا لتحويل الإنتباه عن توتراته الداخلية

 أشارت السفيرة الأميركية في بيروت مورا كونيلي إلى أنَّ اجتماعها مع رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون, أمس, "كان مفيداً جداً ومثيراً للإهتمام".
ونقل بيان صادر عن السفارة الأميركية عن كونيلي قولها عقب زيارة عون: "ناقشنا بالطبع (موضوع) الحكومة الجديدة, وقد أعدت تأكيد القرار الأميركي بأننا سوف نقَيِّم الحكومة الجديدة من خلال تركيبتها وبيانها الوزاري والإجراءات التي سوف تتخذها, كما أنني كررت توقعاتنا بأن تستمر الحكومة الجديدة في إحترام إلتزامات لبنان الدولية بما في ذلك الإلتزامات المتعلقة بقرار مجلس الأمن رقم 1701 والمحكمة الخاصة بلبنان".
وأضافت: " لقد أثرت أيضاً مع العماد عون القلق بشأن الإتهامات الموجهة من شريكه في الإئتلاف (السياسي) ضد سفارة الولايات المتحدة الأميركية, فنحن نرى هذه الإتهامات كمحاولة لتحويل الإنتباه بعيداً من التوترات الداخلية في "حزب الله", ولقد نقلت أيضاً نظرتنا بأننا نتوقع من النظام السوري أن ينخرط في حوار ذي معنى مع المعارضة, فنحن ندعم حق الشعب السوري في حرية التعبير, ونريد أن نرى النظام يضع نهاية لقمعه لهذا الحق".
ولفتت كونيلي إلى "الخطوات الإيجابية التي اتخذتها السلطات اللبنانية للوفاء بإلتزامات لبنان الدولية بحماية المواطنين السوريين الذين يعبرون الحدود إلى لبنان للفرار من العنف في سورية". 

السابق
الجسر:المعلومات عن موعد صدور القرار الاتهامي في خانة التكهنات
التالي
كرم لـ”السياسة”: من الأفضل عدم ذكر المحكمة في البيان