مايكل وليامز: سنبذل ما بوسعنا في موضوع الحدود البحرية للبنان

 أشار المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان مايكل ويليامز بعد لقاءه وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور إلى "أن لبنان هو محظوظ بأن يكون لديه وزير يملك الكثير من الخبرات الديبلوماسية في دول عدة من العالم".

أضاف: "كانت لنا محادثات جيدة، وأنا اتطلع قدما لمزيد من التعاون الوثيق بين الامم المتحدة ووزارة الخارجية اللبنانية. وقد شدد الوزير منصور على التزام لبنان بالقرار 1701 والاستقرار في جنوب لبنان. وأتمنى للوزير الجديد كل الخير في العمل الذي ينتظره".

سئل : ذكرتم في مقابلة صحافية اليوم أن هناك مخاطر أمنية حاليا في الجنوب وهي ليست مرتبطة باسرائيل، من قصدتم بذلك؟

أجاب: "تحدثت عن المخاطر بشكل عام في لبنان وليس حصرا في الجنوب، وعنيت بها الهجوم الذي تعرضت اليونيفيل وخطف الاستونيين السبعة، والاحداث في طرابلس، ونحن نرى ان الاوضاع في الجنوب هادئة".

وردا على سؤال عن الرسالة التي أرسلتها الخارجية الى الامين العام للامم المتحدة احتجاجا على الاتفاق الاسرائيلي القبرصي حول المنطقة الاقتصادية الخالصة، قال ويليامز: "لقد أطلعني الوزير منصور على ذلك، وطلبت منه نسخة عن الرسالة لكي أطلع عليها، وأنا مسرور جدا لكون الوزير اهتم بعد ايام قليلة على تسلمه لمهامه بموضوع الحدود البحرية للبنان، وابلغته أننا والامم المتحدة على استعداد لبذل ما بوسعنا على هذا الصعيد"، نافيا "ان يكون قد تحدث الى بان كي مون عن هذا الموضوع". 

السابق
خليل صادر الشاب الطموح
التالي
“الراي”: خطة المعارضة رهن المشاورات