اوغاسابيان: لحصر السلاح بيد الجيش

 رأى النائب جان اوغاسابيان "ان الحكومة الجديدة جزء من المنظومة الايرانية في المنطقة، لان قرارها السياسي الاستراتيجي بيد حزب الله" .

واعتبر في حديث الى محطة "الجديد"، ان "تفاصيل الحياة السياسية اليومية والادارة السياسية في اللعبة الداخلية متروكة للاعبين في قوى 8 آذار، الا ان حزب الله هو من يقرر الخيارات السياسية الكبيرة والتموضع السياسي اللبناني".

وقال :"ان رئيس الجمهورية ميشال سليمان ليس له دور في هذه الحكومة الجديدة"، مشيرا الى ان "الاكثرية الجديدة جردته من دوره كليا"، ومشددا على "ضرورة حصر السلاح على الأراضي اللبنانية بيد الجيش، وطالما ان هناك إجماع على الجيش ودوره، فليجعل الطرف الآخر السلاح تحت أمرة هذا الجيش".

وإذ استغرب اوغاسابيان حديث الوزير شربل نحاس عن انه سيضع مدير عام هيئة اوجيرو عبد المنعم يوسف في السجن، سأل: "هل البلد سائب؟"، مؤكداً ان "وراء يوسف من يدافع عنه".

وتابع : "نملك ملفا طويلا وتساؤلات عن الهبات الكبيرة التي دخلت الى وزارة الاتصالات ولا علم لاحد بها". وتوجه بالسؤال الى نحاس: "ماذا حصل بهبة 300 الف دولار من بنك عودة التي لم تمر على مجلس الوزراء؟ الم تقدم على التلزيم بالتراضي مع شركات لا علاقة لها بالتراضي ولا خبرة لديها في هذا المجال"؟.

وفي ما يخص موضوع المحكمة الدولية، اشار اوغاسابيان الى ان "الإلتزام بتمويل المحكمة والمعاهدة المتعلقة بها يجب ان يرد في البيان الوزاري"، معتبرا ان البعض "يحاول إيجاد مخرج لهذا الأمر".

وعن موقف الحكومة من فرض عقوبات على سوريا، ذكر بأن "لبنان عضوا غير دائم في مجلس الامن وبالتالي في ظل هذه الحكومة فإن حزب الله هو الذي سيحدد المواقف اللبنانية". 

السابق
فكاهيات موسى الزين شرارة العابرة للقارات
التالي
رحال: الحكومة أعادت لبنان إلى الوراء