انطوان سعد: حكومة أزمة لن نعطيها الثقة

 التقى رئيس الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في معراب، النائب أنطوان سعد.

اثر اللقاء، اوضح سعد ان الزيارة الى معراب هي في إطار "التواصل والتشاور حول الأمور الداخلية اللبنانية والاحداث المحلية والاقليمية والدولية ولا سيما آخر التطورات التي تشهدها المنطقة ومدى تداعياتها على الساحة اللبنانية، وخصوصا بعد تشكيل الحكومة من الأكثرية المستجدة التي أفرزت بعض الخلافات داخل فريق 8 آذار".

واذ ذكر ان "الرئيس سعد الحريري كان قد أخر في تشكيل الحكومة بهدف تأليف حكومة وحدة وطنية وفقا لاتفاق الدوحة"، اعتبر سعد "ان الحكومة الحالية هي حكومة اللون الواحد وكنا نتمنى في ظل هذه المرحلة الاستثنائية والحساسة ان تكون حكومة انقاذ وطني لادارة الأزمات والمخاطر التي تعصف بالمنطقة لتواكب المتغيرات العربية".

ورأى سعد "ان هذه الحكومة التي ولدت بعد مخاض عسير، تمر بمرحلة شائكة وصعبة ولو أنها تضم شخصيات وطنية كفوءة سياسيا، ولكن ينقصها النصاب الوطني أي نصف الشعب اللبناني". وأمل ان "تتعامل جديا مع المواضيع كافة ولا سيما السيادية والأمنية والاقتصادية منها فضلا عن القرارات الدولية".

واذ اعتبر ان هذه الحكومة هي "حكومة أزمة وليست لادارة الازمات"، اشار سعد الى "أننا في انتظار البيان الوزاري لنحكم من موقعناالوطني ومن حرصنا على الدولة والمؤسسات".
وقال: "نتمنى لهذه الحكومة التوفيق والا تمارس التحدي والكيدية على اي فريق لبناني، وان تكون على مستوى المسؤولية وتعمل لحماية الاستقرار في لبنان".

وردا على سؤال، رأى سعد "ان قرار تشكيل الحكومة أتى من خارج الحدود و"فهمكم كفاية".

وعما قيل بأن هذه الحكومة أتت بمثابة رسالة سورية الى المجتمعين الدولي والاقليمي، قال سعد: "العماد عون صرح بذلك الأمر، حين قال أنه يريد لي ذراع أميركا في لبنان باعتبار انه كان على علم مسبق بتأليف الحكومة قريبا، لأننا كما يدرك الجميع هي حكومة حزب الله وسوريا".

واذ أكد عدم اعطاء الثقة لهذه الحكومة، لفت سعد الى "أن فريق 14 آذار سيتعامل معها من موقعه المعارض وعلى اساس بيانها الوزاري". 

السابق
البعثة الاوروبي دشنت مشاريع جنوبية
التالي
قاسم هاشم: موقف بري يؤسس للبنان اللاطائفي