التوجيه: اظهار الجيش بأنه عاجز عن ضبط الحدود تبرير

 صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الاتي: "دأب عدد من السياسيين في الفترة الاخيرة عبر بعض وسائل الاعلام على تناول موضوع انتشار الجيش على الحدود الشمالية، بصورة تدعو الى التساؤل والاستغراب، حيث اشار احدهم في تصريحات له يوم امس، الى تقاعس الجيش عن حماية المواطنين، وتخفيضه لعديده على هذه الحدود".

اضاف البيان: "يهم قيادة الجيش مديرية التوجيه ان توضح ما يأتي:

– ان ما صرح به السياسي المذكور هو عار عن الصحة جملة وتفصيلا، خصوصا لجهة القول بأن الجيش قد خفف من وجوده على الحدود الشمالية. والحقيقة ان قيادة الجيش قد عمدت منذ اشهر الى تعزيز قواها في المنطقة بشكل كبير، استدراكا منها لامكانية تفاقم الاوضاع، وهي تقوم بواجباتها ليلا ونهارا في الحفاظ على سلامة المواطنين، بالاضافة الى سهرها على منع اعمال التسلل غير الشرعي والتهريب على انواعه بالاتجاهين.

– ان اظهار الجيش زورا بأنه عاجز عن ضبط الحدود، هو تبرير للقيام بعمليات تخل بأمن المنطقة وتهدد استقرارها، خصوصا اذا صدر هذا الكلام عن سياسي له تاريخه المعروف بمحاولات التطاول على العسكريين والتشكيك بدور المؤسسة العسكرية، التي ستبقى في مطلق الاحوال العين الساهرة على امن المواطنين على كامل تراب الوطن.

– تؤكد قيادة الجيش ان النازحين هم مسؤولية المؤسسات المعنية في الدولة، وقد سبق لهذه القيادة ان طلبت تشكيل هيئة من مختلف الوزارات لمتابعة اوضاعهم. والجيش يتعاطى مع هذه المسألة من منظار انساني، اما الملف القانوني فهو من شأن مؤسسات الدولة وتحديدا القضاء المختص.

– تأمل قيادة الجيش من الجميع الارتقاء الى مستوى المسؤولية الوطنية والابتعاد عن اي محاولة لاقحام الجيش في التجاذبات السياسية او لاستدراجه الى تصعيد الموقف العسكري على الحدود من دون اي مبرر، خدمة لمصالح شخصية ضيقة، خصوصا في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد". 

السابق
استدعاء الأمين العام لمجلس الوزراء سهيل بوجي إلى قصر بعبدا
التالي
مصادر الأكثرية: إعلان ميقاتي الحكومة من دون تذليل العقبات هو إعلان حكومة من طرف واحد