سعيد: حزب الله يدرك ان مشروعه انتهى

  اعتبر منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد أن رئيس الجمهورية ميشال سليمان هو المخول لاحياء طاولة الحوار وجمع اللبنانيين.

ورأى في حديث لصوت لبنان، ان حزب الله بات يدرك يوما بعد يوم أن مشروعه انتهى بحيث أنه لا امكان للحزب أن يستمر قادرا على فرض وجهة نظره أو شروطه على سائر اللبنانيين نتيجة الانتفاضة العربية وتقلض النفوذ الايراني في المنطقة وبالتالي فهو مضطر أن يعود الى لبنان بشروط جميع اللبنانيين وشروطه أيضا.

وأشار الى أن هكذا مناسبة أينعت ونضجت حتى يبادر رئيس الجمهورية الى القول للحزب أن هذه اللعبة انتهت ولا امكانية لاستخدام هذا السلاح لا في الداخل ولا في الخارج، بدليل الغاء تظاهرة مارون الراس البارحة.

وقال: لا يمكن للحزب ان يستمر في وضع شروطه على جميع اللبنانيين بل القيام بدور تقارب على قاعدة تنفيذ اتفاق الطائف نصا وروحا، وأن يكون السلاح تحت امرة الدولة اللبنانية واعادة تجديد العيش المشترك والنموذج اللبناني الذي سيعتمد في العالم العربي الجديد.

ورأى سعيد أن فريق 14 آذار يدرك أهمية اعادة تفعيل الحوار الداخلي على قاعدة عودة الجميع الى الدولة بشروط الدولة، وأن يكون السلاح محصورا بالدولة فقط ثم الحوار مع فريق حزب الله لاعادة تجديد النموذج اللبناني وتعميمه على العالم العربي. 

السابق
صالح: دعوة بري لجلسة تشريعية من باب الضرورة الوطنية
التالي
السيد: نواجه أبشع أنواع الرذيلة والفساد